leftlogo

أكلات متنفعش ميكس.. تُقلل القيمة الغذائية ومنها الجبنة بالطماطم والشاي بالحليب

A A A
53-122936-how-to-banana-juice-with-milk-3
موز باللبن

يعتقد البعض أن الأكلات المتعارف عليها مثل التوست مع المربى أو الشاي بالحليب، أشياء مفيدة وصحية ولكن الحقيقة أن لكل منهم فائدة قد يلغيها المكون الأخر، وعلى كل الأحوال إليكم في السطور التالية بعض من الأكلات التي يتناولها الناس "ميكس" وللأسف لا تصلح للدمج سويًا، وإليكم الأسباب بحسب ما نشرته دكتورة إيمان جمال على صفحتها بإنستجرام. 


1- الشاي بالحليب 

المعروف عن الشاي بالحليب أنه واحد من المشروبات الشعبية جدًا لدى المصريين، وبعضهم يبدأ به يومه والبعض الأخر ينهي به اليوم، وتكمن المشكلة في دمج الشاي مع الحليب، وذلك لأن الشاي الأسود من المعروف أنه مضاد للأكسدة ووجوده مع الحليب يقلل من امتصاص الجسم لهذه المضادات والحديد. 


2- الموز بالحليب 

يعتبر الموز بالحليب المشروب البارد المفضل لدى البعض، ولكن على كل حال دمج الموز بالحليب يقلل جدًا من مستويات الطاقة في الدم، لذلك يفضل تناول الموز وحده والحليب وحده، وذلك للاستفادة من البوتاسيوم الموجود في الموز والكالسيوم الموجود في اللبن. 


3- الشوفان باللبن مع البرتقال 

يعتبر فطور الشوفان باللبن مع عصير البرتقال من أكثر أنواع الفطور فائدة، ولكن للأسف لا يُنصح بتناولهم سويًا، كون البرتقال يحتوي على إنزيمات واللبن يحتوي على بروتينات، وعند دمجهم سويًا يقل امتصاص البروتين في الجسم ولذلك ينصح بتناول الشوفان وحده وبعده بمدة تناول عصير البرتقال. 


4- توست المربى 

يعتبر التوست بالمربى فطارًا شائعا جدًا في أمريكا وفي العالم أجمع، وللأسف الشديد نسبة السكريات في هذا المكس عالية جدًا، ما يؤدي إلى ارتفاع الطاقة جدًا في الجسم وبعدها يحدث خمول، ويعتري الجسم القليل من التعب، ويبدأ الإحساس بالجوع.

 

5- الجبنة بالطماطم 

بالرغم من أن هذا يعتبر الساندوتش الصباحي المفضل لنا جميعًا ولكن بما إن الطماطم تحتوي على الأحماض الأمينية والجبنة من مشتقات الألبان، فإن دمجهم يؤدي إلى قلة نسبة الطاقة في الجسم بالإضافة إنهم قد يتسببوا في تقلصات بالمعدة. 


6- أكثر من نوع بروتين 

لا يُنصح بتناول أكثر من نوع بروتين في الوجبة الواحدة، وذلك لأن البروتين من أنواع الطعام التي تبقى فترة طويلة في المعدة "صعبة الهضم" ولا يُفضل تناول أكثر من بروتين، فراخ ولحمة أو تونة وبيض، حتى لا يتسبب في عسر الهضم، والأفضل تناول نوع واحد في الوجبة.  97d6dc8946bf99e14c089474094673d0
توست بالمربى 
Herb-Cream-Cheese-and-Tomato-Crostini
جبنة بالطماطم 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022