leftlogo

أكلات مفيدة لتنشط هرمون الأنوثة.. اهتمي بزيت الكتان وفول الصويا

A A A
هرمون الأنوثة
هرمون الأنوثة

هناك بعض الأحاديث تدور حول الأكلات المنشطة للهرمون الأنثوي في الجسم، والسؤال هنا، هل هناك أكلات وأغذية تساعد على زيادة إفراز الهرمون الأنثوي في الجسم " الاستروجين" وهل هي آمنة  للاستخدام.

الحقيقة انه بالفعل يوجد أكلات منشطة لهذا الهرمون وآمنة تمامًا وهذا ما أوضحته خبيرة التغذية شهد ياسين في فيديو نشرته لها على صفحتها على الإنستجرام، والتي تعطي خلاله نصائح طبية وإليكم في السطور التالية هذه الأغذية. 


ايه الاكل اللي بيزود هرمون الأنوثة

الحقيقة أن هناك بعض الأغذية النباتية التي تحتوي على مركب يعرف باسم Phytoestrogen وهو المركب الذي يحاكي هرمون الاستروجين في جسم المرأة ولكن يتخوف البعض من هذا المركب، كونه يمكن أن يتسبب في Hormone Imbalance وهو ما يعرف بلخبطة الهرمونات، ولكن هذه الأطعمة لا تسبب أي ضرر أو لخبطة في الهرمونات.


1- فول الصويا

غني جدًا بالـPhytoestrogen الأمن، ويساعد فول الصويا في التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، مثل الصداع النصفي، ويحتوي فول الصويا على مضادات الأكسدة تسمى الاستروجين النباتي وهذا ما يساعد على تحسين هرمون الاستروجين في الجسم. 


2- المشمش 

على الرغم من أن المشمش يعد من الفواكه المجففة، وإذا تناولت الكثير منها يزيد سكر الدم ولكن هذا لا يقلل من فائدة الفواكه المجففة مثل المشمش في رفع مستويات الاستروجين بالجسم، وذلك لاحتوائها على الاستروجين النباتي، ويعد الخوخ والمشمش والتمر من أبرز أنواع الفواكه المجففة التي ينصح بتناولها لرفع نسبة الإستروجين بالجسم. 


3- بذور الكتان 

تلعب بذور الكتان دورًا كبيرًا في رفع مستويات هرمون الاستروجين بالجسم، وذلك لأنها تحتوي على مركبات كيميائية تعمل كاستروجينات نباتية، بالإضافة إلى أنها تساعد في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي وخاصة في مرحلة انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة ويمكنك تناول ملعقة صغيرة مطحونة جيدًا مع الأكل أو لوحدها. 


4- السمسم 

 يعزز السمسم من هرمون الإستروجين بشكل جيد حيث يساعد في زيادة نشاط هرمون الإستروجين بالجسم، بالإضافة إلى فوائد أخرى مثل تحسين الكوليسترول في الدم وتعزيز حرق الدهون.

فول الصويا 

بذر الكتان 

سمسم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022