leftlogo

أكلات مهمة لازم تكون في ثلاجتك طول رمضان.. «اللبن والشوربة» لوقت الزنقة

A A A
woman-with-ice-cream-at-grocery-store-freezer-2021-08-26-22-50-52-utc
شراء الأكل من السوبر ماركت

تخزين الأكل في رمضان هي سمة كل البيوت، ويتسابق الناس في تخزين الأطعمة والمشروبات والسلع الغذائية لتحقيق الاكتفاء طيلة الشهر الكريم، ولكن تغفل الكثير من النساء بعض الأمور المهمة التي فكر الناس من أجلها في الأساس بعملية التخزين، وهي حالات الطوارئ، وفي هذه السطور بعض من الأساسيات التي يجب أن تحتوى عليها ثلاجتك لـ"الزنقة" في رمضان، وإذا لم تبدأي بشراء هذه الأساسيات، فمازال الوقت في يديكي.

 

أكلات يجب تحزينها في رمضان

كان الناس قديمًا يخزنون الطعام لحالات الطوارئ القصوى، ومع الوقت أصبحت عادة خليت من هدفها الأصلي، وتجد بيوت كثيرة رغم تخزين وتكدس الطعام لديها، الذي يتم الاحتفاظ به تحت أي ظرف، كزيارة مفاجأة على سبيل المثال، أو مرض الأم أو أي طارئ آخر، يقفون "محتاسين" لا يعرفون ماذا يفعلون بهذه الأطعمة، ولذلك سنتعرف على الأكلات الهامة التي يجب تخزينها دون سواها.

الحليب ضروري في ثلاجتك


كمية قليلة من اللبن لا تتعدى عدة لترات، قد تنقذك حقًا في مواقف كثيرة يعجز فيها عقلك عن تدبير الحيل، ويمكنك صنع الكثير من الأكلات بهذه اللترات من اللبن، وسوف تنقذك من "زنقات" كتيرة محتملة، حيث يمكنك عن طريقها عمل صوص البشاميل، أو المعجنات أو الصوصات أو الحلويات والكعكات المختلفة، أو حتى استخدامها مع التمر لإفطار عائلتك.

الخضار والصلصة المجمدة

عندما يكف عقلك عن إنتاج وابتكار الأكلات لليوم التالي، فأنتي حتمًا سوف تحتاجين إلى الخضار المجمد موجودًا في ثلاجتك، فبعض من أكياس البامية والفاصوليا والبسلة والملوخية، سوف تنقذك في الأوقات الحرجة، ونفس الشيء مع الصلصة الجاهزة، قومي بإعداد كميات من الصلصة وضعيها في الفريزر في أكياس تكفي للوجبة، فهي ستوفر علكي الكثير من الوقت المهدر في رمضان.

الشوربة

ليس من المستغرب أن  نقوم بنصحك، بتخزين بعض الشوربة لوقت الطوارئ، فأنتي حتمًا سوف تحتاجين إليها في إعداد وجبة ما، يندر وقتها الحصول عليها، فقط قومي بوضع القليل من الشوربة في الفريزر الخاص بك، لوقت حرج قد تحتاجين إليها حينها، مثل التأخر في إعداد الفطار أو زيارة ضيف بشكل مفاجئ.

فول

الوجبة الأساسية في السحور هو طبق الفول، ومن الضروري جدًا، عند نزولك لشراء خزين الشهر، أن تضعي الفول على رأس القائمة، وسوف تدركين مدى أهمية ذلك عندما ينفد من الثلاجة وتكتشفين ذلك في ساعات الليل المتأخرة عندما لا تجدين من ينقذك في هذا الورطة.

السمن البلدي والزبدة

حتى لا يتهمك أولادك وعائلتك وضويفك أيضَا، بأن طعامك "ماسخ" لا طعم له ولا رائحة، رغم الجهد الذي تبذلينه في إعداده، يجب أن تحتوى ثلاجتك على السمن البلدي، أو قالب من الزبد، باستمرار، والاعتماد عليه في طهي الطعام، فهو يعزز النكهات ويعطي طعمًا غنيًا للأكل.

ثلاجة

تخزين الطعام

 

الحليب

تخزين الألبان


تفريز-الخضار-لشهر-رمضان

تخزين الأكل في الفريزر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022