leftlogo

أكلات مهمة للرجال.. تزيد الكتلة العضلية وتحمي من أمراض القلب

A A A
رياضي
أكلات لزيادة الكتلة العضلية
ربما تكون قد سمعت عن بعض الأكلات المفيدة للرجال، من حيث تقوية البنية العضلية، نعم هذا صحيح، فهناك بعض الأطعمة التي تساعد على بناء الكتلة العضلية وتمدهم بحاجتهم من الهرمونات، وإليكم في السطور التالية بعض الأكلات التي يجب أن يتناولها الرجال بكثرة. 

الأسماك الدهنية 

إذا كنت دائم السعي للتأكد من أن الدورة الدموية الخاصة بك قوية حتى تتمكن من الاستمرار في الحركة ولعب الرياضة، فعليك بتناول الأسماك الدهنية - مثل السلمون والتونة والسردين - فهي إضافات جيدة لوجباتك، لما فيها من "أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية" وتعد الأسماك مصدر جيد لفيتامين د، والذي يكون منخفضًا بشكل خاصة في وجبات الرجال، ويجب تناوله مرتين في الأسبوع على الأقل. 

التوت 


الوقت قد حان للتأكد من أنك تتناول التوت بانتظام، حيث أن التوت يحتوي على مضادات الأكسدة المذهلة التي يمكن أن تساعد في إبطاء التدهور في وظائف المخ الذي يحدث مع الشيخوخة. 

الحبوب الكاملة 

لابد من جعل الحبوب الكاملة جزءًا من نظامك الغذائي الصحي للقلب، وذلك بفضل فوائدها الغنية بالألياف، خاصة بالنسبة للرجال في منتصف العمر، فالحبوب الكاملة تفعل أكثر من تقوية قلبك، فهي تملأك بالعناصر الغذائية أيضًا، والمصدر المفضل من الحبوب الكاملة للرجال هو خبز الحبوب الكاملة العضوي. 

الخضروات الداكنة

الخضروات ذات الألوان الداكنة  يمكن أن تكون أفضل رفيق للرجل، على سبيل المثال البنجر واللفت، فهما من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الأكسدة في الجسم، كما تحمي من الإجهاد التأكسدي والتهاب المفاصل وأمراض القلب.

المكسرات والبذور 

توفر المكسرات دهونًا صحية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المعادن ومضادات الأكسدة اللازمة للصحة خاصة للقلب، كما أن المكسرات مصدر جيد لفيتامين E، الذي يمكن أن يساعد في تقليل الترسبات الشريانية عن طريق حماية كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة من الأكسدة، وتشمل أفضل اختياراتها بذور عباد الشمس واللوز.

سلمون 

توت 

مكسرات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022