leftlogo

أكلة سهلة وشيك.. الدليل الكامل لطهي وتخزين السلمون

A A A
salmon
سلمون

لا تدع التردد يمنعك من طهي هذه السمكة الصحية واللذيذة لوجبات ليلية سهلة أو فطور سريع. تستحق هذه السمكة أم تضاف إلى روتينكم باتباع بعض النصائح البسيطة ستتعلمون كيفية طهي السلمون، من الشوي إلى الطهي بالبخار. 
في الدليل الذي نضعه اليوم أمامكم من موقع Eatingwell، سنتعلم بالضبط كيفية شراء هذه المأكولات البحرية اللذيذة وإعدادها وتخزينها وطهيها.

كيف تجهز السلمون؟







1-لا تحتاج قطع السلمون إلى مزيد من التحضير أكثر من التجفيف السريع بمنشفة ورقية قبل الطهي، ولكن هناك خطوة اختيارية واحدة: إزالة الشوك.
2-فيليه السلمون لها شوك رفيع وصغير يمكن إزالته قبل الطهي أو بعده، لإزالته قبل الطهي، يوضع جانب جلد الفيليه لأسفل. تمرر اليد ذهابًا وإيابًا على طول الجزء العلوي من السمكة وستشعر بالشوك الرقيق والمرن.
3-استخدم ملقاطًا جيدة أو كماشة صغيرة لإزالة الشوك واحدة تلو الأخرى.
عند التحضير لطهي السلمون المجمد، ينصح بتركه ليذوب تمامًا في الثلاجة قبل استخدامه.

كيف يطهى السلمون؟


يمكن طهي السلمون بطريقة التحمير وهذه الطريقة جيدة وسهلة وسريعة لكن ينصح بمراقبة نضج كل جانب منه.
1-أو يمكن طهيه في الفرن عبر تجهيز الفرن بشكل مسبق على درجة حرارة 200 مئوية وتحضر صينية عن طريق دهنها برذاذ الطهي أو تبطينها بورق القصدير.
2-توضع شرائح فيليه السلمون على الصينية ويضاف ما يكفي من الزيت لتغطيتها جيدًا من جميع الجوانب.
3-توضع شرائح السمك على الصينية بحيث يكون الجانب الذي به الجلد لأسفل ويتبل بالملح والفلفل وأي نكهة مع التوابل الأخرى أو يدهن السطح بصلصة من اختيارك إذا رغبت في ذلك.
4-تحمص في الفرن المسخن لمدة 5 دقائق أو حتى ينضج السلمون تمامًا. لا تفرط في الطهي، لأن فيليه السلمون يمكن أن يجف بسهولة. بعد أن تخرج يوضع فوقها الصوص المرغوب أو عصير الليمون.

كيف نشتري السلمون الجيد؟




عند شراء السلمون الطازج، يمكن أن تختلف الخيارات بناءً على الأنواع المحددة ومن أين أتت. عادة ما يكون السلمون الذي يتم صيده من المحيط الهادئ وهو أغمق في اللون وأقل دهونًا وأكثر تكلفة.
وبعيدًا عن الأنواع والأصل، يُباع السلمون في قطع صغيرة مختلفة، وأكثر القطع شيوعًا هي الشرائح. مصممة لتخدم فردًا أو اثنين، وغالبًا ما تُترك القشرة مع الجزء الأكثر سمكًا في المنتصف. 
يُباع السلمون أيضًا مجمّدًا ومعلّبًا ويمكن أن يكون خيارًا ممتازًا ميسور التكلفة. تنطبق نفس الإرشادات الخاصة بشراء السلمون الطازج على شراء الأسماك المجمدة والمثبتة على الرفوف أيضًا.

كيف نخزن السلمون؟


يمكن تخزين السلمون الطازج غير المطبوخ في الثلاجة بحد أقصى يومين قبل طهيه؛ لكنه يمكن أن يظل صالحًا في الفريزر لمدة تصل إلى شهرين. فقط يذاب الثلج في الثلاجة - ليس في درجة حرارة الغرفة - قبل الطهي.
سمك السلمون المطبوخ المخزن في وعاء محكم الغلق يبقى في الثلاجة لمدة أقصاها خمسة أيام.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022