leftlogo

أكلة نيك جوناس المفضلة.. البوب كورن المكتشف في كهف الخفافيش منذ 4 آلاف عام

A A A
نيك جوناس
نيك جوناس

لا تحلو السينما دون الفشار، سواء كان بالزبدة أو المملح أو بالكراميل أو الشيكولاتة، لا يهم نوعه، المهم هو وجوده أثناء تسلية السينما أو مشاهدة التليفزيون مع العائلة أو في المباريات المهمة، هذا "الاسناكس" اللذيذ الذي بات إدمانًا لنا، وهو إدمان المغني الأمريكي نيك جوناس.

 

فشار "سريراتشا" المحبب ل نيك جوناس


فشار
بحسب صحيفة Insider، فإن نيك جوناس لديه لمسة جديدة على النكهة الكلاسيكية وهي فشار "سريراتشا"، قال جوناس، إنه يحب نسخة مطورة من الفشار السينمائي العادي مع نكهة حارة وهي "سريراتشا" وهي توابل تضفي لمسة حارة على الفشار.
وسواء كان بـ"سريراتشا" أو أي نوع من التوابل، المهم أن تحتفل معنا اليوم باليوم الوطني للفشار، بحسب موقع National Today. 

لكن ما أصل الفشار وحكايته؟

فشار


الفشار هو وجبة خفيفة موجودة منذ آلاف السنين، يمكن إرجاعه إلى السكان الأصليين لأمريكا، حيث إن أقدم فشار تم اكتشافه يزيد عمره عن 4000 عام، حوالي عام 1948، تم اكتشاف أقدم فشار في كهف الخفافيش في غرب وسط نيو مكسيكو، نظرًا لقيمته الثقافية، فقد تم تناوله، واستخدم لتزيين أغطية الرأس وصور الآلهة، وحتى تم اكتشافه في مواقع الدفن في أمريكا الجنوبية في تشيلي. 
اعتقد بعض الأمريكيين الأصليين أن الأرواح تسكن بين حبات الفشار، وغضب عند تحميصها، ثم هربت، من الآمن أن نقول، إن صوت "الفرقعة" هو المسئول عن تلك الخرافات المروية.
عندما كانت منطقة السكان الأصليين مستعمرة، كان يُعرف الفشار باسم "تجفيف الذرة" و"ذرة الأرز" و"الذرة المنبثقة"، في عشرينيات القرن التاسع عشر، تم ابتكار مصطلح الفشار، لم يكن يؤكل فقط ولكن تم استخدامه أيضًا لتزيين شجرة عيد الميلاد. 

أول فشار تم بيعه

فشار


في القرن الثامن عشر كانت نساء مستعمرات تحضر حبوب الإفطار عن طريق سكب الحليب والسكر على الذرة المنبثقة، وفي ثمانينيات القرن التاسع عشر تم اختراع عربة الفشار المتنقلة بواسطة تشارلز كريتور.
لكن في عام 1896 بدأ كراكر جاك في بيع الفشار وسرعان ما أصبح عنصرًا أساسيًا في جميع ألعاب البيسبول، بعد ذلك، تم اختراع آلة الفشار المتنقلة، أصبح الفشار جزءًا أساسيًا في المعارض والمتنزهات والشوارع نتيجة للابتكار، كان الفشار أيضًا رخيصًا جدًا، وكان بإمكان الناس شرائه حتى في الأوقات الصعبة مثل الكساد العظيم.
في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، عندما أصبح التليفزيون أكثر شهرة، ذهب عدد أقل من الناس إلى المسارح، واستهلك القليل من الفشار، وجد بيرسي سبنسر أنه يمكن صنع فشار الميكروويف، وبحلول أوائل الثمانينيات، كانت العديد من الشركات تصنع فشار الميكروويف، كانت شركة Golden Valley Foods من أوائل الشركات التي صنعتها في عام 1971.

حقائق طريفة عن الفشار

فشار


1- الفشار خالي تمامًا من جميع مسببات الحساسية الرئيسية وخالي من الجلوتين.
2- تم تسميته هكذا بسبب الضوضاء الصادرة عند طهيه.
3- عند تفرقع حبات الفشار، يمكن أن تصل إلى مسافة تصل إلى متر.
4- في عام 1949، تم حظر الفشار مؤقتًا من دور السينما الأمريكية لكونه وجبة خفيفة صاخبة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022