leftlogo

أكلك سبب اكتئابك.. إذا كنت تشعر بهذه الأعراض توقف عن تناول السكريات..

A A A
حلويات الشرقانة والغرقانة
تناول السكريات والحلويات يسبب اكتئاب
هل تتذكرون جملة أن السكريات تزيد شعور السعادة لدينا، يبدو أن هناك مفاهيم خاطئة حول هذا الأمر ، ونحتاج لإعادة التفكير مجددا لمعرفة صحة المعلومة، أبحاث حديثة أثبتت أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب وتقلب المزاج والدخول في مود سيء غالبا ما يعتمد نظامهم الغذائي على تناول الكثير من السكريات والنشويات... السطور التالية تشرح المزيد.

السكر يشعرك بالسعادة ولكن!

نعم تناول السكر يحفز المخ على إصدار هرمون الدوبامين والسيروتونين وهي هرمونات مسؤولة عن السعادة ولكن سرعان ما تجد نفسك متقلب المزاج بسبب كثرة تناول السكريات والحلويات والنشويات أيضا.

السكر مادة ادمانية عليك تجنبها


الابحاث أكدت أن السبب في أن السكريات قد تشعرك بالاكتئاب أن السكر مادة إدمانية وتأثيره على المخ مشابه جدا لتأثير أي مادة ادمانية أخرى وهي أن تشعر بسعادة وهمية لفترة قصيرة وبعدها تدخل في مود اكتئاب وتظل هكذا حتى تحصل على نسبة أكبر من السكر فيما بعد، وتظل حاجتك لتناول السكريات بكميات أكبر كل مرة لتجعلك تشعر بالرضا.

إذا ما هو الحل ؟

الحل أن نبتعد تماما عن تناول السكر والسكريات والنشويات والمخبوزات وان نركز على تناول الدهون الصحية والبروتين والالياف وكميات بسيطة من النشويات المعقدة،وهذا سيجعل حالتك النفسية مستقرة أكثر وستلاحظ الفرق الكبير على صحتك.


مكونات بديلة للسكر:


1- العسل الأبيض بديلا للسكر
يعتبر العسل الأبيض من أفضل المحليات البديلة للسكر، فهو مفيد وليس ضار مثل السكر؛ حيث يحتوي على الكربوهيدرات الكثيرة والسعرات الحرارية العالية، كما يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، ومن هنا يمكن استبدال السكر بالعسل الأبيض.

2- الدبس بديلا للسكر
يمكن استبدال السكر بدبس الخروب والتمر أو العنب، وجميعها تستخدم في التحلية وتحلية الحلويات، لأنها تتميز بطعم سكري حاد ولذيذ، بالإضافة إلى فوائدها الكثيرة للصحة العامة والجسم.

سكريات


تناول الحلويات بكثرة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022