leftlogo

أمهر الشيفات يتنافسون في «Is It Cake».. بيعملوا الكيكة في «شنطة» و«رأس زومبي»

A A A
بوستر البرنامج
مقدم برنامج Is It Cake

بدأت منصة المسلسلات والأفلام الشهيرة، نت فليكس، في عرض الموسم الأول من برنامج الإثارة والمسابقات Is It Cake، والذي يضع المتسابقين من الخبازين والطهاة الموهوبين ضد بعضهم البعض في مسابقة لإنشاء نسخة كعكة أكثر واقعية من عُنصر أو مكون عادي.

معلومات عن البرنامج 

وبحسب موقع Show حددت "نتفليكس" موعد العرض الأول خلال 18 مارس الجاري 2022 للموسم الأول، والذي يتألف من ثماني حلقات مدتها 40 دقيقة، وفي المقطع الدعائي للبرنامج، وقالت نتفليكس "الخداع هو اسم اللعبة لأكثر الخبازين موهبة في العالم والذين يتنافسون على صنع كعكات واقعية للغاية تبدو تمامًا مثل الأشياء اليومية، لكن هل هي جيدة بما يكفي لخداع لجنة من حكام المشاهير؟ سوف تسأل نفسك "هل هذا حقيقي؟" أو هل هو كعكة؟".


وبحسب موقع Esquire فإن فكرة البرنامج تعود إلى مقطع فيديو شهير على انستجرام من عام 2020 يصور شخصًا يقطع ما بدا أنه صندل من Crocs ولكنه في الواقع كان كعكة، ورأى مديرو Netflix التنفيذيون الفكرة وقرروا أن تكون في عرض مخبوزات من ثماني حلقات من تقديم مقدم برنامج Saturday Night Live النسخة الأمريكية. 

متسابقين Is It Cake؟

من بين المنافسين في الموسم الأول أندرو فولر، وهو خباز شهير بصنع الكعكات الواقعية منذ عام 2017 والتي يوصلها للناس في تابوت بعربة نقل الموتى، ولكن هذا ليس أول ظهور له في مسابقة الخبازين، ففي عام 2018، شارك في الموسم الرابع من "Halloween Baking Championship" على شبكة Food Network، ووصل إلى الدور نصف النهائي من شبكة "Candy Land" التابعة للشبكة.


كما يشارك في المسابقة أبريل جوليان، فلبينية الأصل، والتي قالت إنها تحب الطعام منذ صغرها وهذا ما دفعها للدخول في صناعة الخبز، وفي الواقع، وعلى الرغم من حصولها على وظيفة جيدة ومستقرة، اختارت خريجة جامعة تورنتو والمدرس المعتمد من أونتاريو البدء في متابعة شغفها الإبداعي من عام 2007.


ومن بين المتسابقين ديسيري سالافيريا، وهي أمريكية فنزويلية الأصل، تعيش في فلوريدا وتخبز المعجنات والكيك منذ سنوات عديدة، رغم دراستها لهندسة الكمبيوتر، بالإضافة إلى هيمو باسو وهي صانعة كعك ومزينة ديكورات للكعكات، أمريكية من أصل آسيوي، حائزة على جوائز Love for Art بدأت شغفها كعمل تجاري منذ ست سنوات، وتخصصها في صنع الكعك المنحوت الذي يبدو حقيقيًا، وكان أبرزها كيكة على شكل رأس زومبي.


ويشارك في المسابقة أيضًا جوني مانجانيلو، وهو صانع حلوى وكعكات شهير، ورغم حبه للخبز والحلوى، إلا أنه لم يبدأ بشكل احترافي إلا منذ 4 سنوات فقط، وساعدته أزمة فيروس كورونا أن يطور موهبته في صنع الكيكات.


كما يشارك أيضًا جوستين راسموسن-إلين، صانع كعكات وحلوى ولديه متجر خاص ونينا تشارلز وهي طاهية وصاحبة عربة طعام متنقلة وخبازة وصانعة حلوى اعتادت صنع الكعكات التي تخطف الأنظار إليها، وأبرزها صنع الكعكة على شكل شنطة، وبالإضافة إلى ذلك يشارك سام كيد وستيف فايس وهما أكبر المتسابقين سنًا ولديهما خبرة في صنع الكيك لأكثر من 20 عامًا. أما دان كتفورث، وجين ليبسيتز، ونان سترايت، ودان فولبي، وأندرو والاس فهم المنتجين التنفيذيين للبرنامج.

أندرو فولر
أندرو فولر

هيمو باسو
هيمو باسو

متسابقين البرنامج
متسابقين الموسم الأول من برنامج Is It Cake

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022