leftlogo

أنقذت اليابانيين في الحرب.. «النودلز» الوجبة الرسمية لشهر مارس.. والصينيون الأكيلة رقم 1

A A A
اندومي 2
نودلز
المكرونة هي صديق الجائعين ليلًا ومنقذ المبتدئين في الطهي، فعندما تكون جائعًا في الليل، فإن المكرونة سريعة التحضير هي الوجبة المفضلة، ويعتبر شهر مارس هو شهر المكرونة والنودلز العالمي، ويوجد حول العالم اشكال مختلفة من المكرونة أٍهمها هي النودلز، يمكن أن نقول إن هذا السبب في شهرتها والشعبية والحب التي تحظى بها، فهي المنقذة في ساعات الليل الطويلة، وكذلك بسبب بنكهاتها المتنوعة والعديدة.

مكرونة

أول طبق مكرونة في العالم 

يظهر أقدم ذكر تاريخي للنودلز وجد في قاموس للطعام يعود تاريخه للقرن الثالث الميلادي في الصين ومع ذلك، تم تشكيلها إلى قطع صغيرة، مكونة من عجين الخبز، وألقيت في مقلاة مليئة بالماء المغلي. هذا النوع من المعكرونة، المسمى ميان بيان، لا يزال يؤكل في الصين حتى اليوم.

تاريخ أشهر نودلز في العالم 

للنودلز تاريخ طويل منذ أن تم صنعها على يد أندو موموفوكو، الملقب بمستر نودلز، وهو رجل أعمال تايواني الأصل ولديه الفضل في إدخال المكرونة سريعة التحضير إلى اليابان ومنه إلى العالم في عام 1958.

 

كانت اليابان تعاني من نقص في الغذاء بسبب الحرب العالمية الثانية والتي كانت مشاركة فيها، وخلال تواجد موموفوكو في أحد الأسواق العامة في اليابان، وجد عدد من الناس يصطفون للحصول على بعض المكرونة من أحد العربات في ليل شتوى قارص، فلمعت الفكرة في ذهنه وهو صنع النودلز الفورية سريعة التحضير، ومن هنا بدأت النودلز تغزو العالم.


مكرونة

أصل النودلز سريع التحضير

لكن أصل النودلز يعود لأبعد من ذلك، حيث تعد النودلز من الوجبات الرئيسية في إندونيسيا، حيث تم اختراعها على يد سيدة إندونيسية تدعى مي جورينج، وسمي طبق المعكرونة المقلية، وعلى مر السنين، تم تقديم عشرات النكهات الجديدة  من المكرونة سريعة التحضير، ودخلت أكثر من 20 علامة تجارية جديدة إلى السوق، ويتم إنتاجها بالطريقة نفسها منذ تم اختراعها حتى يومنا هذا.

 

العالم  بياكلوا مكرونة قد إيه في السنة

وتعد إندونيسيا ثاني أكبر بلد تأكل النودلز في العالم، وبحسب الأرقام التي نشرتها الرابطة العالمية للنودلز سريعة التحضير في عام 2019؛ فأن الإندونيسيين يأكلون 12.62 مليار حصة من المكرونة سريعة التحضير سنويًا، وتأتي الصين في المرتبة الأولى حيث أن الصين  تأكل أكثر من 38.97 مليار حصة في السنة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022