leftlogo

أنواع شاي تعزز من التمثيل الغذائي وتساعد على التخسيس.. منها الأسود والماتشا

A A A
شاي
شاي أخضر
تعتبر عملية التمثيل الغذائي، هي النقطة التي يتحول فيها الأكل والشرب إلى طاقة، وإذا كان لديك تمثيل غذائي أسرع، فإن جسمك يحرق الطاقة بشكل أسرع، وهو أمر يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن بشكل صحي، وهناك عناصر يمكن تناولها قد تساهم في تحقيق أهدافك بناءً على العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تحملها، وإليك في السطور التالية أفضل أنواع الشاي التي يمكنك تناولها للتعزز من عملية التمثيل الغذائي حسب ما ذكره موقع Eat This Not That. 

شاي بالجنزبيل 

يُعرف الشاي بالزنجبيل بأنه أحد أصح أنواع الشاي التي يمكن شربها، وذلك لكون الزنجبيل فريد من نوعه في إنقاص الوزن لاحتوائه على مركبات تعرف باسم gingerols و shogaols، والتي تعمل على خلق تأثير مضاد للأكسدة في الجسم، وتقلل من تلف الجذور في الجسم، والتي تؤدي إلى زيادة الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يسبب ويؤدي إلى تفاقم السمنة. 

الشاي الأسود 

مشروب كلاسيكي تتمتع به العديد من الثقافات المختلفة، لا يحتوي فقط على مستويات مفيدة من الكافيين، ولكنه أيضًا مليئ بالعناصر الغذائية المفيدة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وعادة ما يكون الشاي الأسود  مليئ بالفلافونات، والتي تسرع من عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن من خلال دعم حرق السعرات الحرارية الزائدة أو حرق الدهون في الجسم. 

شاي الماتشا 

شاي عشبي ياباني شهير عالي الجودة يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، وقد تبين أن تناول كوب من شاي الماتشا قبل التمرين يعزز عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون، ما يساعد في إنقاص الوزن. 

الشاي الأخضر 

شاي كلاسيكي يعزز عملية التمثيل الغذائي، وهو أحد أكثر الخيارات شيوعًا بين محبي الشاي، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، وقد ارتبط بشكل إيجابي بفقدان الدهون والوزن، بالإضافة إلى أنه محمل بـ" catechins"، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تساعد في زيادة حرق الدهون، خاصة أثناء ممارسة الرياضة. 

الشاي الصيني الأسود 

إذا لم تكن من محبي الشاي الأسود أو الأخضر، فإن الشاي الصيني الأسود هو دائمًا بديل رائع لا يزال يأتي بمضادات الأكسدة المفيدة للمساعدة في إنقاص الوزن، وارتبط الشاي الصيني الأسود بتعزيز فقدان الوزن من خلال تحسين طريقة التمثيل الغذائي للدهون في الجسم. 

شاي أخضر  

شاي أسود 

شاي الماتشا 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022