leftlogo

أهمها تنظيف الأثاث.. استخدامات أخرى للخل بعيداً عن المطبخ

A A A
خل
خل

الخل هو ذلك السائل الذي لا غنى عنه في العديد من الوصفات التي تعطي طعم مذاذة محبب في الأكلة، وهو البطل الرئيسي للسلطات، إذا كنت ممن يبجلون الخل ويحسبون له ألف حساب، يمكنك الآن تبجيله أكثر إذا عرفت أن له العديد من الاستخدامات خارج المطبخ.

1- يعيد الحيوية للأثاث:


يمكن للخل أن يعالج آثار الخدوش على أخشاب المنزل أو البقع المائيّة الملطخة له، عبر خلط الخل مع الملح وباستخدام فرشاة الرسم للخدوش. ومع البقع المائيّة فقط نمزج مقدار معين من الخل وزيت الزيتون ونستخدم قطعة قماش ناعمة لتدليك أماكن البقع.

2- ينظف حوائط المنزل:

إذا كنت مللت من تنظيف آثار أقلام الألوان التي يتركها ابنك على الحوائط، فإن مسحة من الخل الأبيض يمكنها أن تساعد في إزالتها فورا.


3- تنظيف الأجهزة الإلكترونيّة:


للخل فاعلية قوية في تنظيف الأجهزة الإليكترونية وتعقيمها مقل لوحة المفاتيح والشاشات، فقط بخلط بعض الخل وملح الطعام والماء ونمسح الأجهزة بقماشة نظيفة بعد فصلها، ويمكنك استخدام عيدان القطن لتنظيف لوحة المفاتيح والأماكن الضيقة.

4- تنظيف السجاد:


يمكنه تنظيف السجاد بسهولة بعيدا عن المنظفات الكثيرة بدون داعي، فقط بلل مكنسة نظيفة بمحلول من كوب خل واحد لكل ثلاثة أرباع لتر من الماء. ويمكن استخدام بخاخة لرش السجاد من الأسفل حتى يمنع تكون العفن من الأسفل، وهذه الطريقة صالحة جدًا في حالة السفر لمدة طويلة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022