leftlogo

أيتن عامر «لايف» من المطبخ.. عملت الكفتة بالصلصة وحرقت الرز مرتين

A A A
أيتن عامر
أيتن عامر

قامت الفنانة أيتن عامر بنشر فيديو بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، حيث قامت بالمزاح مع جمهورها وهي تصف طبختها التي احترقت أثناء إعدادها لوجبة الإفطار، وتبادلت الأسئلة مع جمهورها عن فطارهم اليوم، حيث قامت النجمة أيتن عامر بتحضير إفطارها أمام متابعيها في اللايف، وهو كفتة الأرز المحمرة، ووجهت سؤال للأم المصرية قائلة:" لماذا تضعي الكفتة في الصلصة مادام أولادك بيحبوها محمرة وعرّفت جمهورها كيفية عمل صلصة كفتة الأرز، لكي تصبح بلون أحمر داكن.

 

طريقه عمل صلصه كفتة الأرز بوصفة أيتن عامر:


توضع بصلة في الخلاط ثم توضع ملعقة زيت على النار وفص ثوم ونصف ملعقة سكر، وعندما تحمرّ البصلة، توضع الصلصة مع عود قرفة وربع ملعقة فلفل أسود، وقامت "أيتن" بوضع نصف كمية الكفتة المحمرة في الصلصة، وأضافت عليها نصف كوب ماء حتى لا تكون جافة في الإناء.

وقد صرحت أيتن عامر أن الأرز احترق منها للمرة الثانية واضطرت إلي أن تقوم بعمل حلة أرز أخرى، وأخبرت متابعيها أن وجبة الإفطار هي كوارع وسمبوسة وكفتة محمرة وكفتة في الصلصة وأرز بالشعرية.


طريقة تحضير كفتة الأرز:

كفتة الأرز من الأكلات المصرية الشهيرة والتي تجمع عند تحضيرها الكثير من ذكريات الطفولة والتي اعترف جيل كامل بأنه كان يعشق سرقتها من والدتهم أثناء إعدادها في المطبخ وبعد التحمير فوراً، ولا يطيقون الانتظار حتى تكتمل الطبخة وتوضع في الصلصة، ولكن تواجه الكثيرات العديد من المشاكل في تحضير كفتة الأرز ولا يعرفن سر نجاح كفتة الأرز وسر تماسك أصابع الكفتة، وإليكم طريقة عمل كفتة الأرز للشيف رانيا قاسم.


مقادير عمل كفتة الأرز:


- 1 كيلو لحمة جملي (أو عجالي حمراء خالية من الدهون).
- 600 جرام من الأرز.
- عدد 2 حزمة كزبرة وواحدة بقدونس وواحدة شبت.
- 3 قرون فلفل رومي (يمكن استبدالهم بالفلفل الحار حسب الرغبة).
- 2 عود نعناع أخضر.
- من 6 إلى 8 فصوص ثوم.
- بصلة متوسطة مقطعة مكعبات.
- بهارات (فلفل وملح وكمون ورشة من الـ 7 بهارات).


طريقة عمل كفتة الأرز:


- توضع حلة على نار متوسطة وتضاف ملعقة كبيرة سمنة أو زيت وتترك لتسخن.
- تضاف بصلة متوسطة مقطعة صغير ويضاف عليها رشة ملح و فلفل أسود وزنجبيل باودر.

- تقلب البصلة إلى أن تذبل ويصبح لونها شفاف.
- يضاف 2 كوب عصير طماطم مع ملعقة كبيرة صلصة معلبة ويتم التقليب جيدًا لتحضير صلصة الكفتة.

 

نصائح للحصول على أفضل نتيجة لكفتة الأرز:

قالت الشيف رانيا قاسم، إن سر نجاح كفتة الأرز بحيث تكون طرية من الداخل وخضراء ولا تتفكك أثناء التحمير، هو الموازنة بين كمية اللحم والأرز في الوصفة، بحيث يكون لكل 1 كيلوجرام كفتة؛ 600 جرام من الأرز، ومنها نضمن الحصول على كفتة أرز خضراء من الداخل ذات قوام متماسك دون أن تتفكك داخل الزيت أو أثناء التحمير.


كفتة أرز

عجينة كفتة الأرز

 

كفتة الأرز

كفتة الأرز بعد القلي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022