leftlogo

إذا كنت تتبع حمية غذائية، إليك مشروبات تساعدك على حرق الدهون غير الشاي الأخضر

A A A
666
مشروبات لحرق الدهون
إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن، وتحاول إيجاد مشروبات تساعدك في حميتك الغذائية وتسرع من عملية حرق الدهون إليك مجموعة من المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن:

شرب الماء

للماء فوايد لا تُعد للجسم والبشرة، وينصح دائمًا بشرب المياه بشكل مستمر، ويساعد شرب الماء أيضًا على حرق السعرات الحرارية والحد من تناول الطعام بكميات كبيرة.

الزنجبيل


يؤدي شرب مغلي الزنجبيل إلى تكسير الخلايا الدهنية في الجسم، كما يقلل من الشعور بالجوع، ويمكن إضافة القرفة أيضًا لمنقوع الزنجبيل لما لها من خصائص تفيد في عملية إنقاص الوزن.

الكمون


يساعد تناول كوبًا واحدًا يوميًا من مغلي الكمون في حرق دهون الجسم، كما أنه يقوم بتنقية الجسم من السموم، ويمكن تحليته باستخدام عسل النحل.

الليمون


الليمون يخلص الجسم من السموم ويساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون، يمكنك وضع 4 أكواب من الماء مع إضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون على نار هادئة لمدة دقيقتين ثم يُتركك ليبرد ويتم تناوله مرة واحدة يوميًا.

الهندباء


يعمل مشروب الهندباء على تخليص الجسم من الماء الزائد، كما يمد الجسم بالبوتاسيوم والكالسيوم، ويحتوي أيضًا على فيتامين سي وب، ويساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن، ويمكن شربه بعد غلي ملعقة منه مع كوبين من الماء، كما يمكن إضافة القرفة والزنجبيل له.

ولابد من اتباع نظام حمية غذائية وممارسة التمارين لإنقاص الوزن إذ إن هذه المشروبات تساعد على حرق الدهون ولكنها ليست كفيلة بإنقاص الوزن وحدها، كما يحذر تناولها بشكل مفرط مما قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022