leftlogo

إزاي تحب البروكلي؟.. 4 وصفات لازم تجربها

A A A
بروكلي
البروكلي كنز غذائي

هناك طرق عديدة لتحضير البروكلي، مثل القلي السريع والتحميص والبخار، من الممكن أن يقدم البروكلي كطبق نباتي رئيسي وأيضا يتناسب بشكل جيد مع أي قطعة من الدجاج أو اللحم البقري أو السمك.

 

نظرا لأن زهيراته تشبه الأشجار الصغيرة، فإن البروكلي من الخضروات التي يستمتع بها العديد من الأطفال. كما أنها قابلة للتكيف ومليئة بالعناصر الغذائية الصحية ومضادات الأكسدة، إذا كانوا لا يزالون مترددين من أكلها، يمكنك إغرائهم بإضافة صلصة الجبن الكريمية في الأعلى.

 

البروكلي المحمص في الفرن

أصح طبق جانبي ممكن للمقبلات مثل رغيف اللحم والدجاج الكامل والسلمون هو البروكلي المحمص بالفرن. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضيف نكهة إلى أطباق المعكرونة وسلطات الحبوب وغيرها من الأطعمة.

 

قم بتسخين الفرن (بين 425 و450 درجة) والإفراط في طهي البروكلي قليلا هي مفاتيح جعله مقرمشا. على الرغم من أن البروكلي الخاص بك حساس، إلا أنه يحتاج إلى الكراميل بالكامل من أجل إطلاق نكهته المميزة. من الأفضل تقديم البروكلي المحمص مع عصير الليمون الطازج أو صلصة التارت.

 

البروكلي على البخار

واحدة من أبسط الطرق لإعداد البروكلي هي تبخيره. الملمس الهش واللون الأخضر الزاهي للبروكلي هي أيضا فوائد تقنية الطهي هذه.

إما الميكروويف أو الموقد هي طرق ممتازة لتبخير البروكلي.

 

طريقة على الموقد: أضف بضع بوصات من الماء إلى قدر كبير، ثم اتركه حتى يغلي. أضيفي البروكلي، ثم ضعي سلة طهي بالبخار فوقها. اعتمادا على حجم الزهيرات، قم ببخار الخضار المغطاة لمدة 4 إلى 8 دقائق، أو حتى تصبح السيقان طرية.

 

يمكن تغطية البروكلي المطهو على البخار بصلصة الجبن أو صلصة تشيميتشوري أو الأعشاب الطازجة أو قشر الليمون. الطريقة الأساسية متبلة في وصفة البروكلي المطهو على البخار أدناه عن طريق إضافة نكهات الطماطم الحلوة وزيتون كالاماتا المالح.

 

البروكلي المقلي

يتم طهي البروكلي بسرعة وبشكل كامل على نار عالية في القلي السريع، مما ينتج عنه قوام هش ورقيق ولون أخضر فاتح. سواء كنت تستخدم صلصة حلوة أو حامضة، أو صلصة زبدة الفول السوداني بالفلفل الحار، أو صلصة فول الصويا والثوم، فإن الزهيرات تمتص كل نوع من أنواع الصلصة التي تستخدمها في القلي السريع.

 

البروكلي السوتيه

ينتج عن تقنية الطهي السريعة عالية الحرارة هذه بروكلي مدخن متقرح. استخدم مقلاة مصنوعة من الحديد الزهر أو الفولاذ المقاوم للصدأ يمكن تسخينها بأمان حتى درجة التدخين فقط.  جرب مرق الدجاج أو عصير الليمون أو مزيج من الإثنين بمجرد أن تصبح الزهيرات بنية ذهبية لإضفاء المزيد من النكهة.

 

طريقة سريعة لتحديد ما إذا كان البروكلي استوى: يمكن وضع إحدى الزهيرات الساخنة بدقة على لوح التقطيع باستخدام الملقط. وبسكين تقشير، قم بإمرارها خلال الجذع. يجب أن يكون السطح الخارجي للساق صعبا ولكن يسهل اختراقه.

 
WhatsApp Image 2022-12-14 at 15.22.15
بروكلي سوتييه




WhatsApp Image 2022-12-14 at 15.22.15 (1)WhatsApp Image 2022-12-14 at 15.22.16 (1)



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022