leftlogo

إزاي تزود مناعتك في رمضان.. السر في التمر والشوفان

A A A
ياميش رمضان
كيفية تحسين مناعتك في رمضان

تتأثر مناعتنا كثيرًا خلال شهر رمضان بسبب تغير عادتنا الصحية في النوم ونظام الحياة بالإضافة لمواعيد تناول الطعام، مما يؤدي لضعف مناعتنا وتعرضنا للتعب والإرهاق الشديد، ولكن هناك العديد من الأصناف الغذائية التي تساعدك ف التخلص من كل هذا التعب الذي يلاحقك طوال الشهر الفضيل والتمتع بجسد صحي طوال الشهر.

التمر

- التمر من أكثر الأصناف التي تزيد نسبة مناعتك بالجسم بشكل كبير لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والبروتينات التي تعطيك الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات التي تحميك من الإصابة بأي التهابات.
- يحتوي التمر على مضادات الأكسدة والتي تساعدك في التخلص من أي أمراض مناعية أو محاربة خلايا الجسم الضارة.
تمر

الحليب

- الحليب أو منتجات الألبان بمشتقاتها تقوي الجهاز المناعي بشكل كبير، لاحتوائه على العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الكالسيوم الذي يساعد في الحفاظ على العضلات وإعادة بناء الخلايا التالفة.
- إذا كنت من أصحاب حساسية الألبان والتي تٌعرف باسم "حساسية اللاكتوز" ابتعد تمامًا عن تناول الحليب البقري واستبداله بأنواع الحليب الأخرى الخالية من اللاكتوز مثل حليب اللوز أو حليب الشوفان.
- يساعدك الحليب في التخلص من الأمراض المناعية مثل الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي كالربو.
- ننصحك بكسر صيامك على 3 تمرات مع كوب من الحليب والتي ستساعدك في حصولك على الطاقة التي فقدتها طوال ساعات الصيام.

البروتين بأنواعه

يحتوي البروتين على فيتامين ب 6 والذي يساعدك في تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير وتجديد خلايا الدم الحمراء والبيضاء.
يمكنك إيجاد البروتين في الدجاج أو اللحم أو الديك الرومي والتي تعد وجبة غنية بالبروتينات والتي تمدك بالطاقة التي ستظل معك طوال صيام اليوم التالي دون الشعور بأي تعب أو جهد.

الشوفان

الشوفان من الحبوب الهامة التي يمكن أن تتناوليه كوجبة سحور متكاملة مع الزبادي والحليب والفواكه المجففة، والتي تساعدك في الحفاظ على مناعتك دون الشعور بأي تعب أو إرهاق او جهد.

الزبادي

احرصي دائمًا على تناول كوب واحد من الزبادي يوميًا في وجبة السحور، وستلاحظين الفارق بنفسك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022