leftlogo

إزاي تشتري «الأناناس» المسكر!.. هتعرف من «نظرة عين» وخلي بالك من «اللون والريحة»

A A A
فوائد الأناناس
كيفية اختيار الأناناس

 

تنتشر فاكهة الأناناس في فصل الصيف، وبسبب قشرتها الصلبة الخارجية يمكن أن تخطئ في اختيار الفاكهة الناضجة الجيدة، ولكن يمكن لهذه النصائح أن تساعدك في التفرقة بين الثمرة الناضجة والغير ناضجة بسهولة.

اختبار اللون

أول الأمور التي تساعدك في معرفة مدى نضج ثمرة الأناناس، هو لونها، فإذا كان لون الثمرة الخارجية أصفر فاتح فهي ناضجة وجيدة، وتجنبي الأناناس الأخضر الداكن تمامًا أو الأصفر الداكن أو البرتقالي، وإذا لم تكن متأكدًا من اللون فتحقق من لون قاعدة الأناناس.

اختبار الوزن

من المعروف أن الفاكهة الناضجة تكون ثقيلة الحجم؛ وبالتالي يكون الأناناس الثقيل  ناضجًا وأكثر حلاوة.

اختبار حاسة الشم

التقط ثمرة الأناناس وشم قاعدتها، فالناضجة تكون رائحتها قوية ونفاذة، أما إذا كانت غير ناضجة فلن يكون لها رائحة، وفي حالة ما إذا كانت رائحتها غريبة أو تشبه رائحة الخل فهذا يعني أن الثمرة ناضجة للغاية لأن السكريات الموجودة بداخلها تبدأ في التخمر وتعطي رائحة للقشرة تشبه رائحة الخل.

اختبار الضغط

ثمرة الأناناس الجيدة هي الثمرة التي تكون قشرتها صلبة مع بعض الطراوة الخفيفة، أضغط على ثمرة الأناناس باصابعك، فإذا كانت صلبة قليلًا فهي ناضجة أو إذا كانت شديدة الصلابة فمن المحتمل أن تكون غير ناضجة.

كما يمكنك التحقق من نضج الأناناس عن طريق الضغط على الجزء العلوي من الأناناس بأطراف أصابعك، فإذا كان رخوا فهي ناضجة تمامًا أما إذا كانت صلبة فهي غير ناضجة.

طريقة إنضاج ثمرة الأناناس

في حال كنت قد اشتريت ثمرة غير ناضجة، جربي هذه الحيلة للمساعدة في تليين الفاكهة ونضجها، قومي بتخزين الأناناس في مكان دافيء لبضعة أيام حتى تنضج، ويمكنك أيضًا تجربة تخزين الموز مع الأناناس، حيث إن الموز ينتج الإيثيلين، وهو غاز طبيعي يسرع عملية النضج.

حيل لتناول الأناناس الناضج بشكل مبالغ أو غير ناضج

 ويمكنك أيضَا تقطيع الأناناس غير الناضج ووضع كمية من السكر عليه وسوف يتغير مذاقه إلى المذاق السكري، أما في حال كانت الثمرة ناضجة للغاية، فقومي بتجميدها أو عصرها لعمل العصائر أو استخدمه في عمل المعجنات مثل عمل فطيرة  الأناناس المخبوز أو كعكة الجزر والأناناس وغيرها من المخبوزات اللذيذة.

كيفية اختيار أناناس ناضج
كيفية اختيار أناناس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022