leftlogo

إزاي تعملي القطايف بطريقة صحية ولذيذة في نفس الوقت.. جربيها في الفرن

A A A
عجين القطايف
قطايف صحية

القطايف من الحلويات الرمضانية المفضلة لدينا والتي دائمًا نأكلها باستمرار طوال شهر رمضان الكريم دون توقف نظرًا لاشتياقنا لها طوال العام، ولكن تسبب لنا زيادة في الوزن بشكل ملحوظ بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية نتيجة للمكونات التي تسبب زيادة في الوزن كالعجين والسكر والمكسرات والشربات، ولكننا ندلك على بعض النصائح والحيل التي تجعل القطايف صحية أكثر ويمكنك تناول كمية كبيرة منها دون خوف.

ضعيها في القلاية الهوائية "الإير فراير"

يمكنك إعداد القطايف في القلاية الهوائية "الإير فراير" بدلاً من وضعها في الزيت المقلي، لتقليل الضرر من قليها وبالتالي تصبح صحية أكثر.
قطائف

ضعيها في الفرن

يمكنك إدخالها الفرن عن طريق وضع القطايف ف صينية كبيرة مدهونة بورق زبدة ثم وضعها في الصينية مع مراعاة ترك مسافات كافية بين كل قطعة والأخرى، ثم اتركيها لمدة تتراوح ما بين 20-30 دقيقة على الأقل وستحصلين على قطايف صحية ولذيذة وبنفس طعم قطايف المقلاة في الزيت.

استبدلي الشربات بالعسل الأبيض

يمكنك وضع العسل الأبيض بدلاً من الشربات لتقليل الأضرار الناتجة منه والتي تعطيك طعم رائع لا يٌقاوم، جربي هذه الطريقة بنفسك.

حضري العجينة بنفسك

- من الأفضل تحضير العجين بنفسك بدلاً من شراؤها فتصبح أكثر صحية بشكل كبير عن العجينة المحضرة في محال الحلويات.
- إذا قمت بتحضير العجين بنفسك في البيت، يمكنك التحكم في كمية الدقيق والسكر التي تضعينها وبالتالي يمكنك التعديل فيها لتصبح صحية أكثرن فيمكنك استبدال السكر الأبيض بالسكر البني أو الدايت ولن تشعري بأي فارق في الطعم.

احشي القطايف بالجبن والمكسرات

يٌفضل حشو القطايف بالجبن أو المكسرات بدلاً من الحشوات الأخرى المليئة بالدهون وعالية السعرات الحرارية مثل شوكولاتة النوتيلا.

قطايف 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022