leftlogo

إزاي ناكل «الكحك والبسكويت»؟.. خبيرة الإتيكيت: «اكتم نفَسك واستخدم صباعين فقط»

A A A
كحك العيد والبسكويت
حلوى العيد

 

وقت الأعياد تكثر العزومات ويتجمع الناس لتناول الطعام سويا، وتناول الكحك والبسكويت والبيتي فور وغيرها من الحلويات من عادات المصريين في عيد الفطر، وربما تكون مدعوا لدى أناس غرباء أو أصدقاء العمل ولا تريد أن يبدو مظهرك غير لائقا أثناء تناول حلوى العيد.


 ونشرت خبيرة الإتيكيت سارة جمال عبر حسابها الرسمي بموقع يوتيوب، اتيكيت تناول حلوى العيد خاصة الكعك والبسكويت والبيتي فور. 

اتيكيت حلوى العيد

قالت سارة خبيرة الإتيكيت، إنه في البداية ينبغي أن تملئ طبقك بقدر بسيط من الحلوى التي يمكنك تناولها، وإنهاء ما قمت بوضعه في الطبق، لذا لا تضع أكثر من اللازم فيه، ففي الإتيكيت لا ينبغي أن يأكل أحد بعد أحد فلا تترك قطعة حلوى مقضومة، وإذا أنهيت طبقك وأردت تناول المزيد يمكنك استئذان صاحب الدعوة أو مضيفك أن تمليء طبقك مرة أخرى. 


ويفضل تناول قطع الحلوى باستخدام اصبعين فقط هما السبابة والإبهام، وباقي الأصابع قم بثنيها للداخل فلا يصح أن تكون مفرودة للخارج، وقالت سارة جمال، إنه يفضل أن تضع طبقك على راحة يدك أو تمسكه بيدك اليسري، ويكون قريبا منك حتى لا تتساقط قطع الفتات على الأرض، ثم تناول قضمة من الحلوى سواء كعك أو بسكويت أو بيتي فور، ثم أعد الباقي إلى الطبق، ثم كرر نفس الطريقة عند انتهائك من المضغ. 

حاجات اوعى تعملها مع حلويات العيد

إذا كان حجم كعكة العيد صغيرا يفضل تناولها على قضمتين أو ثلاث قضمات ولا يجوز تناولها مرة واحدة في الفم، ولو كانت الكعكة كبيرة تناولها على 4 أو 5 مرات، واحذر عند تناولك للكعك أن تمسح آثار السكر على فمك بيدك بل ضع معك دائما منديلا وقم بمسح فمك بعد تناول الكعك به.


وكخطوة مهمة جدا عند تناول الكحك بالسكر البودرة، قالت خبيرة الاتيكيت سارة جمال "اكتم نفسك لثانيتين أو ثلاث عند تناولك الكعكة حتى لا يتسبب تنفسك من أنفك في نشر السكر وعمل فوضى حولك أو على ملابسك"، موضحة أنه إذا أخذنا نفسا أثناء تناول الكعكة يمكن أن يتسبب ذلك في سحب السكر بسرعة داخل حنجرتنا فيتسبب في حدوث شرقة تعيق التنفس أو قد يبدو مظهرنا غير لائق وقتها.

اتيكيت بسكويت العيد 

أما مع البسكويت فلا تسري قاعدة القضمتين والثلاث، فقد تكون البسكوتة طويلة، لذلك أمسك البسكويتة بإصبعيك السبابة والإبهام، وتناول قضمة ثم أعدها مرة أخرى إلى الطبق ولا تمسكها طوال الوقت في يدك، ثم عند انتهائك من المضغ كرر الأمر.


كحك العيد


بيتي فور


بيتي فور

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022