leftlogo

«إزاي نحافظ على المياه».. 3 نصائح للأمم المتحدة و«الجوفية» كنز خفي

A A A
مياه
اليوم العالمي للمياه

يحتفل العالم 22 مارس، باليوم العالمي للمياه، بعد مبادرة أطلقتها هيئة الأمم المتحدة للتذكير والتعريف بأهمية المياه الجوفية والدول المحرومة من المياه، وتم تصوير مقطع فيديو مدته 60 ثانية يتحدث فيه الشخص عن كيف تؤثر المياه الجوفية على حياته؟، ما الذي يجب القيام به لحماية المياه الجوفية؟.

ما هو يوم المياه العالمي؟

مياه


يصادف يوم 22 مارس من كل عام، احتفال الأمم المتحدة السنوي يوم المياه، بدأ في عام 1993، لتوعية 2 مليار شخص يعيشون حاليًا دون الحصول على المياه الصالحة للشرب، وينصب التركيز الأساسي ليوم المياه العالمي على إلهام العمل نحو تحقيق هدف التنمية المستدامة السادس وهو المياه والصرف الصحي للجميع بحلول عام 2030.

ما هي المياه الجوفية؟

زجاجات مياه


المياه الجوفية هي المياه الموجودة تحت الأرض في طبقات المياه الجوفية، وهي تكوينات جيولوجية من الصخور والرمال والحصى التي يمكنها الاحتفاظ بالمياه، وقال الموقع، إن المياه الجوفية غير مرئية، لكن تأثيرها مرئي في كل مكان، بعيدًا عن الأنظار، تحت أقدامنا، تعد المياه الجوفية كنزًا مخفيًا يثري حياتنا، في المناطق الأكثر جفافاً في العالم، قد تكون المياه الوحيدة التي يمتلكها الناس.


معظم المياه العذبة في العالم عبارة عن مياه جوفية، وتدعم إمدادات مياه الشرب وأنظمة الصرف الصحي والزراعة والصناعة والنظم البيئية، في العديد من الأماكن، يتم إفراط استخدام المياه الجوفية وتلوثها. 

إزاي تحتفل بيوم المياه العالمي؟

مياه


1- نظف مصدر المياه الخاص بك، مثل الفلاتر.
2- قلل هدر المياه، خاصة في المراحيض.
3- وعي الناس بأهمية المياه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022