leftlogo

إزاي نحفظ السينابون في الفريزر!.. هذه هي الطرق الصحيحة لتخزين «العجينة والمخبوز»

A A A
السينابون
طرق تفريز السينابون

إذا كنت من محبي صنع السينابون، ولكن لا تستطيع تحضيره وتناوله إلا مرة واحدة لأنك لا تعرف الطرق التي يمكنك بها حفظه، لذا سوف نخبرك عن طرق حفظ العجينة والسينابون المخبوز، والطرق الصحيحة التي تحافظ عليه طازج وطري عند خروجه من الفريزر  ليكون متوافر لديك في أي وقت.


طرق حفظ وتخزين السينابون

أولًا قبل أن نخبرك عن طرق حفظ السينابون في الفريزر، يجب أن تعلمي أن لكل عجينة طريقة في الحفظ كما لها طريقة في الإعداد، فمثلا عجينة الفينو والبيتزا، لها طريقة في الحفظ، حيث يجب حفظها في أوعية محكمة الإغلاق حتى لا يتسرب لها الهواء، ولكن إذا تم إغفال هذه الخطوة في الحفظ لن يكون هناك مشكلة، كما أنها لا تحتاج إلى أي مجهود لإذابة الثلج وإعادتها كما كانت طازجة فقط إخراجها من الفريزر ووضعها على طاولة المطبخ لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة وسوف تعود كما كانت.

1- طريقة تخزين عجينة السينابون المخمرة

إذا تبقت منك بعض عجينة السينابون في متناول يديك، قومي بترك العجينة تختمر ثم  غليفها بورق النايلون دون ترك أي مجال لهواء بالتسرب داخلها، حتى لا تجف، وعندما تريدين استخدامها، اتركيها تذوب ثم قومي بخبزها.

2- تخزين السينابون المخبوز

يمكنك صنع رول السينابون وخبزها في الفرن، واتركيها تبرد ولا تضعي عليها أي صوص و إضافات في حال التخزين في وعاء محكم الغلق، ثم تخزنيها في الفريزر، وبالتالي يكون استخدامها بعد ذلك سهلة جدُا ، فقط كل ما عليك تركها فور خروجها من الفريزر في درجة حرارة الغرفة ثم وضعها في الميكروويف وبعدها ضعي الصوص فوقها.

3- تخزين السينابون غير المخمر

 أما الطريفة الثالثة لتفريز السينابون، قومي بعجن السينابون وولفها رول أو تركها كما هي، ثم لفها بورق النايلون أو القصدير أو الأوعية محكمة الإغلاق، وعند استخدامها مرة أخرى، اتركيها تبرد وتختمر مرة أخرى في درجة حرارة الغرفة طوال الليل، ثم اخبزيها.

مدة تخزين السينابون في الفريزر

تبقى عجينة السينابون في الفريزر لمدة لا تزيد عن 6 أشهر، أما المخبوزة تبقي 4 أشهر فقط، وفي حال تم تخزينها في الثلاجة فلا تبقي صالحة سليمة كما هي إلا يومين فقط سواء مخبوزة أو عجينة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022