leftlogo

إضافة بسيطة لفطارك هتخليك شبعان طول اليوم.. جرب الفطر السحري

A A A
فوائد المشروم - مشروم - طهي المشروم - سلطة المشروم
فوائد نبات المشروم
هناك بعض الأكلات المعروف إنها صحية ومهما تناولت منها، فأنت تساعد جسمك بإضافة العديد من العناصر الغذائية، على عكس الأكل الصحي الذي يمكنك تناوله ولكن أيضًا باعتدال، ومن ضمن الطعام الصحي الذي يوفر لجسمك معظم العناصر الذي يحتاجها، هو المشروم، ويقال عنه إنه يضيف عُمر إلى عُمرك، وإذا تناولته في الصباح، تبقى في حالة شبع لفترة طويلة. 

المشروم 

إذا كنت بالفعل من محبي الوصفات التي تحتوي على المشروم، فهذه أخبار جيدة، لكن عليك الحذر فقد يسبب تناوله باستمرار في فقدان الوزن بشكل خطير، وكشفت دراسة عشوائية خاضعة للرقابة بجامعة مينيسوتا الأمريكية، أن تناول المشروم على الإفطار كل صباح يمكن أن يكون له تأثير مشبع يحتمل أن يستمر لفترة أطول بكثير من وجبات الإفطار العادية مثل الحبوب السكرية والكيك مع القهوة وهكذا. 
وتحتوي وصفات المشروم على الكثير من البروتين، وتختلف حسب الطريقة التي تم تحضيرها بها، ولكن المشروم بشكل عام يوفر حجمًا أكبر من حجم ملء البطن مقارنة بجزء متساوٍ من اللحوم، بالإضافة إلى أن المشروم أعلى في محتوى الألياف، ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. 

فوائد المشروم

1- محاربة السرطانات وتقوية المناعة
من فوائد المشروم محاربة السرطانات وتقوية المناعة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية، وللمشروم دور كبير وفعال في الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان الثدي بسبب احتوائه على بعض أنواع السكريات المتعددة والألياف التي وجد لها تأثيرات مضادة للسرطان، على سبيل المثال حمض اللينوليك الذي يلعب دورا في السيطرة على مستويات هرمون الإستروجين في الجسم. 

2- خفض ضغط الدم

كل 100 جم من المشروم الأبيض الطازج تحوي ما يقارب 318 ملجم بوتاسيوم، وهذا يعني أنه مصدر غني للبوتاسيوم، الذي يُعد مهم في الحفاظ على اتزان السوائل في الجسم وضبط مستويات ضغط الدم.

3- خفض الكولسترول

يعد المشروم غذاء خالي من الدهون والكولسترول ومصدر للألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن، ومن المعروف الدور الذي تلعبه الألياف الغذائية في تخفيض نسبة الكولسترول الضار (LDL) ورفع مستوى الكولسترول الجيد (HDL).

4- تقوية العظام

كل 100 جم من المشروم الأبيض الطازج تضم ما يقارب 2.1 ملجم من فيتامين ج، وهو فيتامين مهم لبناء خلايا الجسم والحفاظ عليها، ويدخل في تركيب العظام والأسنان، كما يعد المشروم مصدر للكالسيوم وفيتامين د.

مشروم 

مشروم 

مشروم
مشروم 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022