leftlogo

إطلالة جذابة للفاشونيستا فوز الفهد.. خسرت الكثير من وزنها

A A A
فوز الفهد
فوز الفهد

أطلت الفاشونيستا الكويتية فوز الفهد، عبر حسابها الخاص بموقع الصور إنستجرام، بصورة ظهرت خلالها نحيفة، بل ومبالغ في نحافتها، في أحدث ظهور لها عبر المنصة، ما جعل الجمهور يتسائل عن سبب هذا التغير في شكلها ونحافتها.

التوتر العصبي وخسارة الوزن

ظهرت الفهد بإطلالة ساحرة، في صورتها الحديثة، ورغم نعومة الإطلالة، وقوامها النحيل في الصورة، شكك بعض متابعيها في الصورة، بسبب خصرها النحيف بشكل كبير، ما دفعها إلى نشر بصورة أخرى مكشوفة الساقين وبدت فيها ساقيها أيضا أنها خسرت كثيرا من الوزن، وقالت إنها فقدت وزنها بسبب التوتر العصبي.

ومن خلال السطور التالية في "Food Today" نكشف قدرة التوتر على خسارة الوزن.

هل القلق والتوتر يسببان خسارة الوزن؟

وفقا للدراسات الطبية، يعتبر القلق والتوتر عاملان أساسيان في خسارة الوزن بشكل كبير، وفقا لدراسات مختلفة أقيمت على 90 مشاركًا خضعوا لبعض الاختبارات، أظهرت النتائج أن متوسط النحافة بين المشاركين الذين عانوا من القلق والتوتر، وجدوا أن الضغط النفسي يؤدي إلى النحافة بشكل كبير، لاسيما مخاطر أخرى يسببها القلق والتوتر.

آلية تأثير والقلق والتوتر على خسارة الوزن:


1- ينشط القلق والتوتر العصب المعدي الرئوي، الذي يتحكم في معالجة الطعام واستقلابه، ما يُسبب فقدان الوزن وخسارته.
2- يعمل القلق والتوتر على زيادة هرمون الأدرينالين، وهو هرمون يؤدي إلى تغيرات كثيرة في الجسم منها "سرعة التنفس، وزيادة ضربات القلب، وتغير مستويات السكر في الدم، وحرق الكثير من السعرات الحرارية؛ ما يؤد إلى خسارة ونقصان الوزن".
3- يعمل التوتر والقلق على تغيير أنماط الجهاز الهضمي، ما يؤدي إلى ظهور أعراض غير مرغوبة، منها "صعوبة البلع، حرقان المعدة، آلام البطن، التشنجات العضلية، تغيرات في أنماط التبرز" وكلها عوامل مرضية تعمل على خسارة ونقصان الوزن.
4- تغير في المحور النخامي الكظري، الذي يتحكم في إنتاج هرمون الكورتيزول، فيزيد إفراز الكورتيزول، ويحدث بدوره تغيرات في التمثيل الغذائي ويسبب ذلك خفض الوزن وخسارته.


مما سبق تجدر الإشارة إلى أن القلق والتوتر يؤديان إلى خسارة الوزن، فيجب السيطرة عليهما، والحذر ألا يتحولان إلى حالة مرضية تؤدي إلى خسارة وزن الجسم بشكل مرضي ومؤذي.
280495096_417610856854556_6156577456318396014_n
فوز الفهد
فوز الفهد
فوز الفهد بعد خسارة الوزن
11-250
الفاشونيستا الكويتية فوز الفهد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022