leftlogo

إيه الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي ومين فيهم صحي أكتر.. نفس الطعم لكن استخدامتهم مختلفة

A A A
زبادي يوناني
زبادي يوناني

انتشر الزبادي اليوناني في الفترة الأخيرة بشكل كبير، والمعروف بطعمه اللذيذ والفريد عن باقي أنواع الزبادي الأخرى، ولكن يتساءل البعض عن الفروق بينه وبين الزبادي العادي أو اللايت، ومن خلال Food Todayسندلك على أهم الفوارق بينهم وأي منهم صحي أكثر واستخدامات كل منهم.

ايه الفرق بين الزبادي العادي والزبادي اليوناني؟

- يختلف الزبادي العادي والزبادي اليوناني في طريقة التحضير، حيث يتم إزالة سكر اللاكتوز الموجود بالحليب في حالة الزبادي اليوناني.
- يعتبر الزبادي اليوناني أكثر صحة من الزبادي العادي، وذلك لاحتوائه على كمية أقل من الكربوهيدرات والسكر مقارنة بالزبادي العادي ولذلك فهو مناسب أكثر للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري والضغط.


- إذا كنت تتبع نظام صحي أو تريد إنقاص وزنك، فننصحك باستبدال الزبادي العادي بالزبادي اليوناني الذي يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية مقارنة بالأنواع الأخرى، حيث تحتوي العبوة الواحدة من الزبادي على 110 سعر حراري فقط بينما يحتوي الزبادي العادي على 180 سعر حراري.
- إذا كنت تعاني من حساسية اللاكتوز، فالزبادي اليوناني سيكون الخيار الأفضل لك لاحتوائه على كمية قليلة من مادة اللاكتوز.

زبادي يوناني 

استخدامات الزبادي اليوناني
زوديه على السلطة

- أفضل السلطات التي يمكن أن تعديها في مطبخك هي السلطات التي تضيفين لها الزبادي اليوناني والتي تضفي للوصفة طعمًا فريدًا ومختلفًا عن باقي أنواع السلطات الأخرى، ولذلك ننصحك بتجربته مع الجبن والخضروات وستتذوقي سلطة لا مثيل لها.
- الزبادي اليوناني مناسب للسلطات أكثر من الزبادي العادي كما يمكن تناوله منفردًا كوجبة صحية متكاملة العناصر الغذائية، بينما الزبادي العادي ملائم للطبخ.

أضيفي أطعمة ونكهات

يمكنك أن تضيفي العديد من الأطعمة والنكهات كالمكسرات أو المربى أو القرفة.

فوائد الزبادي اليوناني

1- تقوية العظام

إذا كنت تعاني من هشاشة العظام، فإننا ننصحك بتناول 3 عبوات أسبوعيًا وسترى الفارق بنفسك، فهو إمداد الجسم بالطاقة لاحتوائه على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام.

2- مفيد لصحتك النفسية

لو كنت تعانين من اضطراب صحتك النفسية والتقلبات المزاجية التي لا تفارقك، الزبادي اليوناني سيساعدك على تجاوز هذه الفترة بسهولة لاحتوائه على مادة البروبيوتيك.

3- هيساعدك تخسي

إذا كنت تريدين وجبة خفيفة ومشبعة في نفس الوقت، فالزبادي اليوناني هو الخيار الأمثل لك لاحتوائه على الألياف التي ستعطيك الشعور بالشبع لفترة طويلة بالإضافة إلى سعراته الحرارية القليلة جدًا مقارنة بأنواع الزبادي الأخرى.
زباديزبادي يوناني 
زبادي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022