leftlogo

إيه هو آيس كريم «صنداي الفراولة»!.. اختراع مُثلج من 300 سنة وهذا السبب ظهوره

A A A
صنداي الفراولة
آيس كريم صنداي الفراولة

من منا لا يحب الآيس كريم؟ خاصة في الأوقات الحارة كتلك التي نستمتع فيها بأجواء الصيف والبحر والنزهات مع الأصدقاء خارج المنزل، ولا شيء يكمل هذه الصورة المثالية سوى آيس كريم مثلج، وسيكون من حسن حظك أن يكون آيس كريم صنداي المعروف جرب بنكهة الفراولة.

حكاية صنداي الفراولة

هذه التحلية اللذيذة والاسناكس الرائع، صنداي الفراولة، له عشاق ومهووسين به في الولايات المتحدة الأمريكية، قاموا بإطلاق يوما للاحتفال به خصيصا يوم 7 يوليو من كل عام، واعتبروه أفضل طريقة للهروب من حرارة الصيف بهذه الحلوى اللذيذة. 

 

بحسب موقع National Today، لا تزال هناك العديد من المدن الأمريكية التي لا تزال تناضل من أجل الحصول على حصة في مكان ولادة مثلجات في أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر.


كان أقدم تسجيل معروف لمثلجات الآيس كريم في إعلان في منطقة إيثاكا بنيويورك، في جريدة إيثاكا اليومية، في عددها الصادر في 5 أكتوبر عام 1892، ويُزعم أن أول مثلجات الآيس كريم قد تم تقديمها لأول مرة، وهذا شيء ابتكره إدوارد بيرنرز من شركة تو ريفرز، ويسكونسن، ووفقًا لهذه القصة، طلب أحد العملاء جورج هالور صودا آيس كريم، وتم تقديم هذا الطلب يوم الأحد، ومع ذلك، تم حظر بيع صودا الآيس كريم بعد أسبوع واحد من تقديمه.

 

ولهذا السبب، قرر بيرنرز التوصل إلى حل وسط حتى لا يعود زبونه إلى المنزل بمعدة فارغة، وبدلاً من ذلك، قرر تقديم الآيس كريم مع الصودا، وتوجها بشراب الشوكولاتة، واصفًا إياها بالمثلجات.

الآيس كريم في طريقه للناس

عندما بدأ المالك تشيستر بلات في إعداد الآيس كريم، لم يتوقف فقط عن إعطائه بضع ملاعق من الفانيليا، وبدلاً من ذلك، وضع على رأس الآيس كريم كرزًا أحمر فاتحًا ورش بعضًا من صلصة الكرز فوقها، وتذوق الحلوى وبدت رائعة، ويعتبر الإعلان عن Cherry Sunday بمثابة دليل تاريخي لدعم صحة هذه القصة. 

التطور الطبيعي للمثلجات

ويقال إن تلك التحلية ولدت في العام 1881 تحت اسم تو ريفرز في ولاية ويسكونسن على يد صيدلي يدعى إدوارد بيرنرز الذي قدم أول مثلجات الآيس كريم صنداي.


كما تشير المصادر إنه في 5 أكتوبر عام 1892 ظهرت مثلجات صنداي في الصحافة حينما كتب إعلان في "إيثاكا ديلي جورنال" عن تناول هذا الآيس كريم، صنداي.


وفي نفس العام حدث تطور في نكهته حيث قدمه تشيستر بلات لعملائه وأضاف شراب الكرز في الأعلى، مما يمهد الطريق لمثلجات الفراولة في المستقبل.


بينما في عام 1916 صنع هارولد دين ثاير نسخته من المثلجات عن طريق رش صوص الشوكولاتة فوق ملعقة من الآيس كريم، تعلوها صلصة المارشميلو والفول السوداني.

صنداي الفراولة  3
صنداي الفراولة 2
صنداي الفراولة
آيس كريم صنداي الفراولة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022