leftlogo

إيه هو ملح «الهمالايا»؟.. استخداماته سحرية في «الطبخ والاستحمام» وهذا سر لونه الوردي

A A A
himalayan-pink-salt-2021-08-27-17-05-56-utc
ملح الهيمالايا

هناك الكثير من أنواع الملح، ولكل منها مذاق مختلف واستخدامات متعددة، مثل ملح كوشير، والملح الأبيض شائع الاستخدام أو ملح البحر، وملح الليمون، وملح الكرفس ملح الهيمالايا الوردي قليل الصوديوم، وهو شائع الاستخدام بين متبعي الحميات الغذائية ومرضى ارتفاع ضغط الدم، ولكن هل تساءلت يومًا ما سبب لونه الوردي هذا، هنا سوف نشفي فضولك ونجيب عن هذا السؤال في السطور التالية.

سبب اللون الوردي في ملح الهمالايا

بسبب الوعي العام الذي أصبح منتشر فيما يخص الصحة العاملة والخيارات الطعام الصحية، فقد أصبح ملح الهيمالايا الوردي شائع الاستخدام حول العالم، أكثر من ملح الطعام الأبيض العادي، ومن السهل أن تجده على أرفف متاجر البقالة، ولكن ما الذي يعطي هذا الملح لونه الوردي؟

وفقًا لموقع HowStuffWorks، الطبي، يأتي اللون في ملح الهيمالايا الوردي من المعادن الموجودة فيه بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والحديد. 

ما هو ملح الهيمالايا الوردي؟

الآن بعد أن عرفت سبب لون ملح الهيمالايا الوردي، تعالي نخبرك لماذا يعد ملح الهيمالايا أكثر فائدة صحية من الملح الأبيض وما هو بالضبط؟.

ملح الهيمالايا الوردي هو ملح مستخرج من منجم ملح Khewra، الذي يقع بالقرب من جبال الهيمالايا في باكستان، وهوواحدًا من أقدم وأكبر مناجم الملح في العالم.
يُعتقد أن ملح الهيمالايا الوردي الذي تم حصاده من هذا المنجم قد تشكل منذ ملايين السنين من تبخر المسطحات المائية القديمة.

يتم استخراج الملح يدويًا ومعالجته بشكل ضئيل لإنتاج منتج غير مكرر وخالي من الإضافات وهو أكثر صحة من ملح الطعام، ومثل ملح الطعام، يتكون ملح الهيمالايا الوردي في الغالب من كلوريد الصوديوم، ولكن بنسبة أقل

وبسبب عملية التجميع اليدوية فأن العديد من المعادن الأخرى والعناصر النادر التي تصل إلى 80 نوع من المعادن الموجودة في المنجم تتجمع فوق الملح وتكسبه فوائد أكثر من ملح الطعام العادي. 

استخدامات ملح الهمالايا

بشكل عام، يمكنك الطهي باستخدام ملح الهيمالايا الوردي تمامًا كما تفعل مع ملح الطعام العادي، يتم وضعها في الصلصات والمخللات وإضافته إلى الطعام.


ويستخدم ملح الهيمالايا الوردي في بعض أملاح الاستحمام، فهو تقوم بتحسين الحالات المزاجية وتهدئة العضلات المؤلمة، وغالبًا ما تُصنع مصابيح الملح من ملح الهيمالايا الوردي ويُزعم أنها تزيل ملوثات الهواء، وتتكون هذه المصابيح من كتل كبيرة من الملح مع مصدر ضوء داخلي يسخن الملح.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022