leftlogo

إيه هي فاكهة «التنين»!.. فوائدها متعددة وتُباع في مصر «الكيلو بـ500 جنيه»

A A A
فاكهة التنين
فاكهة التنين
إذا كنت ممن يحب تجربة الفواكه والخضر النادرة، فنحن نوصيك بتناول فاكهة التنين، ولا تدع الاسم يخيفك؛ لا يوجد شيء مخيف في هذه الفاكهة النادرة، فهي فاكهة استوائية لذيذة، تم تسميتها بهذا الاسم بسبب الأجزاء المدببة الموجودة على قشرتها ذات اللون الأرجواني الجميل، وسوف نخبرك هنا كل ما تود معرفته عن هذه الفاكهة ومن أين تشتريها في مصر؟!.

 من أين تأتي فاكهة التنين؟

على الرغم من أن فاكهة التنين يعود أصلها إلى أمريكا الجنوبية والمكسيك، إلا أنها اليوم تزرع في جميع الدول الاستوائية وشبه الاستوائية، وهي فاكهة ذات طعم لذيذ مسكر تنمو على أشجار معمرة يدوم إنتاجها لمدة 30 عام.

وفاكهة التنين، تعد صنف من أصناف الصبار المتسلق، ومع ذلك فهي فاكهة مسكرة ذات لون وردي أو أرجواني، ينمو خلال أشهر الصيف الحارة وحتى أوائل الخريف، ما بين شهري يوليو وأكتوبر، هي أزهار ليلية لا تنتج إلا في الليل.

تاريخ اكتشاف فاكهة التنين 

اكتشف الفرنسيون فاكهة التنين، وجلبوها من الأمريكتين، إلى جنوب شرق آسيا، وتحديداً فيتنام، في القرن التاسع عشر، ومن هناك انتشر إنتاج فاكهة التنين في جميع أنحاء آسيا، واليوم يتم إنتاجه تجاريًا في فيتنام وماليزيا وتايلاند وتايوان وسريلانكا والصين ودول في أمريكا الوسطى، ويتم تناولها وشراءها خصيصًا في رأس السنة الصينية الجديدة، حيث يعتقد بأنها تطرد الأرواح الشريرة وتجلب الحظ الحسن.

من أين يمكن العثور عليها؟

 كانت فاكهة التنين موجودة فقط في الأسواق الآسيوية، ولكنها اليوم متاحة في كل دول العالم، وبسبب وارتفاع الطلب عليها؛ أصبحت باهظة الثمن ويمكن أن تدفع في حبة واحدة من فاكهة التنين إلى 20 دولار للواحده، في حين يمكن أن تجدها في مصر في أسواق بيع الفواكة المستوردة والأسيوية، وسلاسل المتاجر الكبرى، ويبلغ سعر الكيلو منها حوالي 500 جنيه مصري.

الفوائد الصحية لفاكهة التنين

تحتوي فاكهة التنين على سكر طبيعي خالي من الدهون والسعرات الحرارية، لذا فهي مناسبة لكل أصحاب الحميات الغذائية، وهي أيضَا غنية بالألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما أنه مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك المغنيسيوم والحديد والفيتامينات A و C.

dragonfruit-smoothie-2022-03-06-18-17-40-utc

dragon-fruit-on-a-blue-background-2021-08-28-07-46-06-utc

asian-dragon-fruit-2021-08-30-10-28-32-utcفاكهة التنين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022