leftlogo

"اتعبي يوم وارتاحي طول الشهر".. أفكار لتفريز المنتجات لشهر رمضان

A A A
تفريزات رمضان
تفريزات رمضان

مع قرب شهر رمضان المبارك نبدأ بتجهيز وتفريز أكلات رمضان، والتي تشمل العديد من الأطعمة والحلوى المستخدمة في هذا الشهر الكريم، ونحتاج دائمًا إلى طرق تسهل علينا تجهيزات الطهي يوميًا، لذلك يكون الحل دائمًا إعداد تفريزات خاصة بأكلات رمضان نستخدمها يوميًا وتوفر علينا الوقت والمجهود، وخلال السطور التالية نرصد أبرز الطرق لتفريز الخضروات والفاكهة واللحوم لتكون جاهزة عند الاستخدام.


تفريز الخضروات


تفريز الخضراوات
يتم غسل الخضروات جيدًا وتنظيفها وتقطيعها ثم تقسيمها إلى عدة أكياس وتوضع في الفريزر لحين استخدامها في الطهي، يفضل أن يتم تقسيم الخضروات بما يكفي وجبة واحدة.


تفريز الأسماك


قوم بتنظيف الأسماك جيدًا وعمل خلطة الثوم والفلفل الأخضر والليمون وحشو الأسماك ثم وضعها في الفريزر وتخرج قبل التحمير بساعة، توضع في الدقيق ثم تقلى في الزيت فقط.

تفريز اللحوم والفراخ

طريقة لتفريز اللحوم
يتم تتبيل شرائح البوفتيك أو فيليه الدجاج ببصل وملح وفلفل أسود وبهارات ووضعها في بيض وبقسماط وتفريزها وتخرج على التحمير فقط.


تفريز اللحم المفروم


اللحم المفروم يتم تتبيله بالبصل وملح وفلفل وتقسيمه لعمل صواني المكرونة بالبشاميل أو صواني الرقاق أو حشو السمبوسك أو القطايف، بالاضافة إلي تشكل أصابع الكفتة وترص في طبق أو علبة وتوضع بالفريزر، تشكل الكبيبة أيضًا وتحشى باللحم المفروم المعصج وترص في طبق وتدخل الفريزر.

تفريز المقبلات



يتم تحضير خلطة الجبن مع الخضروات كالبقدونس أو الزعتر وحشو السمبوسك أو القطايف وترص في طبق وتدخل الفريزر، وكبيبة البطاطس يتم سلق البطاطس وهرسها وخلطها بالبقسماط والبيض ثم تحشى بالجبن أو اللحم المفروم وتغطى بالبقسماط وترص في طبق وتدخل الفريزر.

تفريز الحلوى


يتم تحضير "الشربات" بكمية كبيرة كيلو سكر ولترين ماء وعصير ليمونتين وننتظر حتى يبرد ثم يوضع في زجاجة أو علبة بالثلاجة، يتم تجهيز حشوة للقطايف أو حشو صينية الكنافة أو البسبوسة مكونة من سكر وقرفة وجوز هند وزبيب ومكسرات ووضعها في برطمان محكم الغلق.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022