leftlogo

اتعلم فن تحضير «المخبوزات» في 5 أيام.. اعرف تفاصيل كورس أكاديمية «Monapetit»

A A A
ِيف اسماء عرابي
شيف أسماء عرابي

المعجنات والمخبوزات هي فن أصيل من فنون الطهي تتطلب احترافية ومهارة عالية من الشيفات أو الراغبين في تعلم الطهي أو أصحاب مشاريع الكاترينج من المنزل، لذلك تطلق مدرسة الطهي الشهيرة Monapetit دورة جديدة لتعلم المعجنات والمخبوزات.

تفاصيل دورة المعجنات

بحسب الصفحة الرسمية لمدرسة الطهي فإن دورة المعجنات ستستمر لمدة 5 أيام مع الشيف أسماء عرابي في الفترة من 27 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر.


يتعلم المشاركون في الدورة كيفية استخدام وفهم المكونات الخاصة، وكيفية استبدالها، وكيفية صنع العديد من الوصفات، ويتتلقى المشاركون شهادة من Cambridge Training College بريطانيا.

مخطط الدورة

خلال اليوم الأول، الثلاثاء 27 سبتمبر، يتلقى المشاركون في الدورة طرق تحضير «كلاسيك إكلير - كريم باف - باريس بريست - كريمة المعجنات - كروكمبوش فرنسي كلاسيكي - كروس».


وفي اليوم الثاني، الأربعاء 28 سبتمبر، "مافن التوت الأزرق - كعكة الجزر - كعكة العسل الروسية - كعكة إسفنجية - سويس رول - ريد فيلفيت كيك - مولتن كيك - كريمة تشيز فروستينج".


وفي اليوم الثالث الخميس 29 سبتمبر، "تيراميسو كلاسيكي - موس الشوكولاتة - آيس كريم محلي الصنع - بانا كوتا - تشيز كيك كلاسيك - تشيز كيك بدون خبز - كريم بروليه".


وفي اليوم الرابع الجمعة سبتمبر 30، "بسكويت برقائق الشوكولاتة - فادج براونيز - بلوندي - ماكارونس - بافلوفا - مادلين - غاناش التوت - صلصة الكراميل".


وفي اليوم الخامس السبت 1 أكتوبر، "تارت الليمون - تارت الشوكولاتة - فطيرة التفاح - كلاسيك دوناتس - دونات مخبوزة - قرفة كلاسيكية رولز".

من هي الشيف أسماء عرابي؟

أسماء عرابي، هي شيف مصرية درست فنون الطهي بمركز تدريب فنون الطهي حتى أصبحت شيف معتمد دوليًا من مؤسسة سيتي أند جيلد الإنجليزية، ثم بعد ذلك احترفت فن تزيين الكيك وحصلت على جائزة أفضل مصمم كيك ثلاثي الأبعاد في عام 2016.


الشيف أسماء عرابي، حصلت على العديد من الجوائز والميداليات المختلفة بالمعارض والمسابقات وشهادة دولية من الاتحاد الدولي للحلواني بإيطاليا.


وتميزت شيف أسماء عرابي باحترافها بصنع الورد من عجينة السكر وأصبحت من أشهر مصممي ورود السكر في الوطن العربي، كما حصلت على دورات تدريبية لتصبح مدرب معتمد، وتعمل كمُطَوِّرة وصفات وتقوم بإعداد برامج تدريبية بقسم الحلواني وتزيين الكيك وصنع الورد بالسكر.


أسماء عرابي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022