leftlogo

اتعلم فن « رص» الأكل من «صينية منار».. «العين بتاكل الأول»

A A A
أكل صيني
منار

 

 تزيين السفرة فن وموهبة، ويمكنها أن تغير نظرتك للطعام ويجعلك تحب أكله، وهذا ينطبق تمامًا مع صينية منار، التي ما إن تراها "تجوع"، فهي منظمة بعناية وبشكل "يفتح النفس"، وقد اشتهرت منار عندما نشرت أحد الصور عبر "فيس بوك"، فأصبحت من أشهر الفوود بلوجر على السوشيال ميديا، والتي تقدم نصائحها لكل محبي الأكل.


إيه هي صينية منار
لم تتعلم منار فن تزيين السفرة، ولم تتلقى أي كورسات أو دروس، لكنها فنانة تستطيع تزيين سفرتها لأسرتها، واشتهرت الصور التي نشرتها منار عبر صفحتها على "فيس بوك"، بسبب طريقتها المتميزة في ترتيب الأكلات حتى تساءل الجميع: من هي منار ؟، وما سر شهرة صينية الأكل التي تقدمها، حتى أن كثير من صفحات الطبخ المشهورة كانت تنشر صور الطعام الذي تقدمه، ما ساهم في شهرتها أكثر.

منار هي أم شابة، تخرجت من كلية الآداب جامعة قناة السويس، وعلمت كمدرسة، ورغم أن مجال دراستها بعيد عن فنون المطبخ، إلا أنها أحبت المطبخ منذ صغرها، وكانت هوايتها تزيين الأكل وتقديمه بشكل جميل لعائلتها وأطفالها الصغار، وتقول منار لـ Food Today: "إن هدفها الأول هو تقديم طعام مرتب تقع في حبه من أول نظرة، فالعين تأكل قبل الفم".

أول مرة تنشر صينية أكل
وتحكي منار قائلة: إن أول مرة قامت بتصوير طعام بدأ حين قمت بنشر صورة لصينية من الفطار، ولاقت إعجاب كثير من الناس، ما شجعني على نشر مزيد من الصور يوميَا لصواني الإفطار والغذاء والعشاء، وبدأ مزيد من الناس يتابعني لتعلم طرق تزيين الطعام.

المميز الذي تقدمه منار
الفريد في ما تقدمه منار، هو أن كل الوجبات التي تعدها أكلات تقليدية تصنعها الأمهات كالرز بالشعرية والملوخية، والكشري، وطاجن الفول وغيرها، يتم تزيينهم  بشكل يفتح الشهية، ويجعل الناس تقبل على إعداد هذه الوجبات".

كما تقدم منار على صينيتها المشهورة عدد من الوجبات الأخرى مثل المحشي، والسمك مع الأرز وطاجن العكاوي والكوارع وأنواع مختلفة وشهية من السلطات والمقبلات، بشكل فاتح للشهية مع تزينها وترتيبها بشكل مميز.

تقديم النصائح للتزيين
وبسبب الدعم والتشجيع الذي تلقته من زوجها وأسرتها وبناتها، قامت منار بتدشين صفحة عبر "فيس بوك"، بهدف إفادة الناس، وتنشر فيها نصائحها المختلفة حول تنظيم وترتيب السفرة وطرق تزيين الأطباق، وأفكار لوصفات تقليدية جميلة.

فطار مناااار
ملوخية منار
فطار منار
صينية-منار
صينية منار


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022