leftlogo

اتيكيت العزومات في الفطار.. لو معزوم عند حد يبقى لازم تاخد بالك عشان متتعرضش للإحراج

A A A
تناول الطعام في مطعم طبالي
اتيكيت العزومات في رمضان
بدأ شهر رمضان وتهل معه كل النفحات الطيبة والعزومات التي تجمع العائلة والأحباب على سفرة طعام واحدة لتناول وجبة الإفطار معًا في جو يملأه الفرح والبهجة والسرور، ولكن عادة ما نقع في مواقف محرجة دون قصد سواء لنا أو لصاحب البيت المضيف، ومن خلال Food Today سندلك على بعض النصائح التي ستساعدك في عدم الوقوع في فخ الإحراج.

الذهاب في موعد الإفطار دون تأخير

يستعد الناس لوجبة الإفطار بالدقيقة والثانية، ولذلك من المحرج جعل الناس ينتظرونك على وجبة الإفطار، فمن الأفضل المجيء قبل موعد الإفطار بربع ساعة حتى لا تتأخر على الموعد المحدد.

عدم تناول الجلوس على المائدة قبل أصحاب البيت

- من الأفضل انتظار أصحاب البيت حتى يدعونك لسفرة الطعام، بالإضافة إلى عدم البدء في تناول الإفطار قبل جلوس كل أفراد الأسرة.
عدم تحريك الكراسي بكثرة لتجنب حدوث أي ضوضاء لباقي الأشخاص، مع تجنب الالتصاق التام بالسفرة حتى لا يقع الطعام على ثيابك فتتعرض للاحراج.
عزومات رمضان 

تناولي الطعام الموجود على السفرة

إذا ذهبت لعزومة ورأيت أن قائمة الطعام لا تعجبك، فلا تظهرين امتعاضك أو غضبك من نوعية الأكل ومن الأفضل تناول كميات صغيرة حتى لا يشعر أصحاب البيوت بأي حرج لهم، بالإضافة إلى شكرهم على تعبهم ووقوفهم لفترة طويلة في الصيام لإعداد لنا الإفطار.

عدم الدخول المطبخ نهائيًا

لا تدخلي المطبخ نهائيًا حتى وإن كان هدفك نبيلاً لمساعدة أصحاب البيت في الطعام أو غسل الأطباق، إلا إذا طلب منك أصحاب البيت الدخول خصيصًا فليس عليك حرج.

الضيف الخفيف محبوب للناس

حاولي قدر المستطاع ألا تطيلي وقت الزيارة بحيث لا تتعدى ساعتين بعد وجبة الإفطار، فأصحاب البيت مجهدون طوال اليوم لتحضير قائمة الطعام وتنظيف البيت لاستقبالك.

تقديم الشكر

لا تنسي تقديم الشكر والثناء لأصحاب البيت الذين استقبلوك في بيتهم وقدموا لك قائمة من الطعام اللذيذ الذي كلفهم عناء التحضير والأموال، فالكلمة الطيبة ستنسيهم كل التعب والعناء على مدار اليوم.
عزومات رمضان 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022