leftlogo

احتفل بحلوى «بودينج الفانيليا» وانسى الدايت.. مش هتصدق حكايتها مع «اللحمة»

A A A
عشاق الحلوى
بودينج الفانيليا

 

اليوم عليك أن تنسى أمر الدايت نهائيا وتراضي معدتك بحلوى مميزة، ستذوب في فمك حتما وهي بودينج الفانيليا، والتي يحتفل بها العالم اليوم 22 مايو بعيدها الوطني، لتقدير تلك الحلوى التي تتواجد غالبا في معظم البيوت وطريقة عملها السهلة والبسيطة.

إيه هي حكاية بودينج الفانيليا

بحسب موقع National Today ليس معروف تحديدا متى بدأ الاحتفال بالبودينج، لكن تاريخ البودينج نفسه معروف، فلم يُعامل البودينج في البداية كحلوى بل كان يعامل مثل السجق كلحم مفروم في الطعام.


وكان هذا الطبق شائعا في العصور الوسطى، وتطور البودينج التقليدي كثيرًا بمرور الوقت، وكان الطبق الأصلي منه يتكون من اللبن والسكر والسمك أواللحم، ثم انتهت فكرة استخدام اللحوم من تلقاء نفسها، ووقتها كان الطبق - المكون من اللحم- حلوى، ثم أصبح أساسه الجيلي وكان اسمه Jell-O، وتم تقديم نكهات مختلفة من البودينج بما في ذلك الشوكولاتة والفانيليا والحلوى والكراميل.


وبسبب العولمة، من السهل جدًا العثور على مجموعة من النكهات بما في ذلك بودينج الليمون أو البرتقال أو القهوة.. إلخ، وهناك أيضًا العديد من الاختلافات في الحلوى الأصلية بما في ذلك بودينج الخبز والفطائر وكريم براوليه وبودينج الأرز وبودينج عيد الميلاد، وكذلك بعض وصفات البودينج أيضًا الفاكهة.

 

ونظرًا لأن معظم أنواع البودينج سهلة التحضير، فقد تم تقديم نسخة معبأة منه في الولايات المتحدة عام 1918، ومن ناحية أخرى لم يدخل البودينج الفوري السوق إلا في منتصف الأربعينيات.

التطور الطبيعي للبودينج

يعتبر عام 1305 أقدم تاريخ مسجل للبودينج الإنجليزي، والذي كان أساسه اللحم، بينما في القرن الخامس عشر تم ذكر أحد أنواع البودينج في كتاب طهي للشيف الملكي للملك ريتشارد الثاني، وفي القرن السابع عشر عرف العالم البودينج الُمحلى والمكون من السكر والدقيق والمكسرات، أما في القرن التاسع عشر تم إضافة النشا فيما بعد. 

حقائق مثيرة عن البودينج

1- كان البودينج طعام الأثرياء والملوك في العصور الوسطى بأوروبا.
2- أغلى نوع بودينج تم طهيه كان في سيريلانكا، وكان بقيمة 14 ألف و500 دولار.
3- كلمة البودينج تأتي من الكلمة الفرنسية boudin والتي تعني سجق.


بودينج الشوكولاتة

بودينج الفانيليا
بودينج الفانيليا

بودينج الفانيليا2


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022