leftlogo

احذري 10 أطعمة تصيب طفلك بالإمساك.. تجنبي «اللبن البودرة والأرز»

A A A
الأمساك عند الأطفال
الأمساك عند الأطفال

إذا كان طفلك قد بدأ للتو في تناول الأطعمة الصلبة وكان يعاني من صعوبة في إخراج البراز فهذه علامة على إصابته بالإمساك، إذن فهناك مشكلة في النظام الغذائي لطفلك، وفيما يلي قائمة بالأطعمة التي تسبب الإمساك عند الأطفال، حسب ما جاء بموقع parenting.firstcry.

 

أهم الأطعمة التى تسبب الإمساك لطفلك

1- بروتين الحليب:

بروتين الحليب يمكن أن يسبب الإمساك عند الأطفال، وبصفتك أحد الوالدين عليك توخي الحذر بمجرد البدء في إعطاء الحليب الاصطناعي لطفلك، في بعض الأحيان قد يصاب الأطفال بحساسية تجاه البروتين الموجود في حليب الثدي مما قد يؤدي إلى الإمساك.

2- اللبن البودرة:

غالبًا ما يُطعم الأطفال حليبًا صناعيًا في سنواتهم الأولى، يتكون لبن البودرة من مكونات يصعب هضمها مما قد يؤدي إلى الإمساك، فيحتوي الحليب الصناعي أيضًا على بروتينات معقدة قد تصلب البراز وبالتالي تسبب الإمساك.

3- الأرز:

الأرز والعصيدة هما الغذاءان الصلبان للأطفال الذين تعتقد معظم الأمهات أنهما مفيدان للأطفال، ولهذا تقدمه الأمهات كأول غذاء لأطفالهن، لكن قد يجد بعض الأطفال صعوبة في هضم الأرز وقد يشعرون بالإمساك.

4- الجزر:

عادة ما يكون الجزر مفيدًا للأطفال الرضع عند إعطائه نيئًا أو على شكل عصير، ولكن إذا قمت بإطعام الجزر المطبوخ بالبخار لطفلك فقد يشعر بالإمساك.

5- الموز:

على الرغم من أن إعطاء موزة ناضجة أمر جيد إلا أن الموز غير الناضج ليس كذلك، إذا أعطيت موزة غير ناضجة لطفلك فقد يشعر بالإمساك ويعاني من مشكلة في المعدة، فيحتوي الموز غير الناضج على نشا مما قد يصعب على الطفل هضمه.

6- التفاح:

من المعروف أن التفاح يقوي البراز، لذا فإن تناوله أثناء المعاناة من الإسهال يمكن أن يساعد في تخفيفه، لكن التفاح المطهو على البخار من الأطعمة الشعبية للأطفال يمكن أن يسبب الإمساك عند الأطفال.

7- الجبن:

يعتبر الجبن مصدرًا ممتازًا للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية وهو غذاء خارق للأطفال، ومع ذلك فإن الجبن يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف ويمكن أن يسبب الإمساك.

8- الخبز الأبيض:

الخبز الأبيض المصنوع من دقيق لجميع الأغراض، هو شكل من أشكال الحبوب المصنعة وقليل الألياف، ومن المعروف أن الأطعمة الليفية تعمل على تحسين الهضم، ومع ذلك يفتقر الخبز الأبيض إلى الألياف بكميات كبيرة ويمكن أن يسبب الإمساك عند الأطفال.

9- البطاطس:

تحتوي البطاطس العادية مع القشرة على حوالي 3 جرام من الألياف ويمكن أن تمنع الإمساك، ولكن إذا أعطيته رقائق البطاطس أو البطاطس بالزبدة فقد يعاني من الإمساك.

10- الزبادي:

يحتوي الزبادي على بكتيريا جيدة تسهل عملية الهضم، ولكن لها أيضًا تأثير ملزم على المواد الغذائية وقد يتسبب في بعض الأحيان في الإمساك عند الأطفال.


red-fresh-apples-and-apple-slices-2021-08-30-04-52-34-utc
التفاح
food-2021-12-09-07-23-19-utc
اللبن البودرة
raw-banana-slices-2021-08-27-16-00-17-utc
الموز




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022