leftlogo

احذري 5 أخطاء ساذجة عند عمل «السينابون».. جربي وهيبقى زي بتاع المحلات

A A A
السينابون
السينابون

 

السينابون من الحلوى الشهية التي يحبها كثير من الناس، وهي من المعجنات ذات الرائحة الزكية المميزة، وطعم لا يخطئه محبًا للحلويات، وتفشل كثير من السيدات في صنع لفائف السينابون بالمنزل، وتصبح النتيجة هي لفائف جافة لا تشبه ما تباع في المحال، وهناك بعض الحيل والأسرار المهمة التي تجعل السينابون أكثر طراوة وهشا كما يصنعه الطهاة المحترفين، سوف تتعرف عليها في السطور التالية.

 

اختيار الدقيق المناسب

من أول الأشياء التي تفرق كثيرًا عند صنع السينابون، هو اختيار الدقيق متعدد الاستخدامات، حيث يحتوى هذا الدقيق على نسبة عالية من الجلوتين، الذي يساعد على تخمير العجين وتمدده بشكل صحيح ويناسب السينابون أكثر.

طريقة استخدام الخميرة

لا تستخدمي مسحوق الخمير سريعة التحضير، فقد يكون تفاعله بطيء أو لا يتفاعل من الأساس، ولكن اختاري الخميرة الطازجة التي تباع في المخابز، ضعي ملاعق منها لضمان فاعليتها، كما يجب أن تمزجي الخميرة في ماء أو حليب دافيء وتركها في مكان مظلم لمدة لا تقل عن عشر  دقائق حتى تتفاعل، وهي خطوة مهمة في صنع السينابون التي لا يعرفها كثير من الناس.

يجب أن تكون كل المكونات في درجة حرارة الغرفة

لا تستخدمي أبدًا مكونات صنع السينابون إلا وهي في درجة حرارة الغرفة، أخرجي البيض والزبد والحليب من الثلاجة وتركة حتى يصبح بحرارة الغرفة، ثم ابدأي باستخدامه.

وقت تخمير عجينة السينابون

 عجينة السينابون تحتاج إلى مرحلتين من التخمر أو التمدد، الأولى ما بين ساعة إلى ساعة ونصف، حتى تكتمل عملية التخمير، ثم قومي بوضع العجين في وعاء عميق مدهون ببعض الزيت واتركيه مغطى، أما المرحلة الثانية فهي بعد وضع الحشوة ولفة كرول، قومي بوضعه على الصينية التي سوف تضعينها بالفرن، واتركيها نصف ساعة إضافية في مكان دافيء قبل الخبز.


قوام وسمك عجين السينابون

قومي بالعجن حتى تصبح العجينة طرية ولزجة بعض الشيء، مع مراعاة أن لا تكون العجين مُلتصقة كثيرًا،  كما يجب ألا تفرطي في العجن حتى لا تخرجي كل الرطوبة من داخل العجين ويفقد السينابون طراوته.

أما عن سُمك العجين، فيجب أن يكون سمك متوسط فلا هي سميكة كثيرًا فتأخذ كثير من الوقت عند الخبز، ولا هي رقيقة للغاية فتحترف وتجف في الفرن، قومي بفرد العجين بشكل مستطيل بسمك سنتيمتر واحد، ثم لفيه كالرول، وقطعيه بسُمك خمسة إلى ستة سنتيمترات.

عجينة السينابون
سينابوون
سينابون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022