leftlogo

احذري 5 أخطاء هتخلي «كحك العيد» ينشف ويبوظ منك

A A A
كعك العيد
كعك العيد

تفضل بعض السيدات عمل حلويات العيد كالبسكويت والكعك بأنفسهم، وذلك في  طقوس عائلية محببة للجميع، حيث تتجمع السيدات ويتشاركن عمله في أجواء من الفرحة والنشاط بقدوم العيد.

وهناك بعض المشكلات التي تواجه السيدات خاصة المبتدئات عند إعداد كعك العيد، وهذه الأخطاء الشائعة من شأنها أن تقلل من رطوبة العكك وجفافه أو تشققه، وذلك بعد قضاء وقت وجهد طويل للتحضير لمقادير الكعك، وللأسف يهدم كل هذا المجهود بعض الأخطاء الصغيرة التي يمكن تداركها حتى تكتمل فرحة العيد بكعك مميز،

وهذه أكثر الأخطاء شيوعًا عند إعداد كعك العيد.


أسباب تشقق وجفاف كعك العيد

- كثرة الملح في المكونات، ويمكن إصلاح هذا الأمر المرة المقبلة عن طريق وضع كميات مناسبة من الملح أو الالتزام بالمعايير والمقادير المضبوطة.

- استخدام السكر غير المطحون بدلًا من السكر االبودرة، في المقادير، فهذ يؤدي إلى زيادة سحب الرطوبة، وبالتالي تشقق الكعك.


- تقليب العجين أكثر من اللأزم؛ يؤدي إلى تقليل رطوبة العجين وتشقق الكعك بعد الخبز.

- إذا كان الكعك ينكسر عند خروجه من الفرن مباشرة، فيجب عليكي تركة لعده دقائق حتي تهدأ الحرارة ثم نقلها في طبق التقديم، ومن الممكن أن تؤدي قلة الزبد أو السمن أو الزيت في صلابة الكعك، لذا يجب أن نضع في الاعتبار المقادير المخصصة في عمل الكعك، وأن لا نقلل أبدًا من المادة الدهنية فهي التي تمد العجين بالليونة للحفاظ على رطوبته، كما تعطيه مذاقًا مميزًا وشهية.

- بعض الحشوات الجافة كاللوز والجوز والبندق الجاف، يقلل من رطوبة العجين وزيادة تشققه، لذا ضعي الحشوات الجافة في بعض الماء قبل استخدامع في حشو الكعك.

حشوات مبتكرة لكعك العيد

تسطيعين إعداد كعك العيد وتقديمه سادة أو بإضافة بعض الحشوات، ومن المعتاد عمل الكعك بحشوة العجوة والملبن، ويمكن إطلاق العنان للإبداع، وابتكري بعض الحشوات، كإضافة شكولاتة النوتيلا أو بسكويت الأوريو أو حلوى السنيكرز مع المكسرات.

ويمكن تجربة الكراميل أو مع الشوكولاتة أو المارشميللو أو بعض من قطع تشيز كيك الفراولة أو تشير كيك بدون فاكهة، وغيرها من الابتكارات التي يمكن أن تجعل من كحك العيد تجربة مميزة وسوف يحبونه أطفالك وضيوفك.



طريقة_عمل_كحك_العيد
jnjkj
k
كعك العيد


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022