leftlogo

احذر الإفراط في تناول هذه الأطعمة الصحية.. تهدد الصحة وتصيب بالتسمم

A A A
منتجات ألبان
منتجات مختلفة

واحدة من أكثر الأخطاء الشائعة في الدايت، هي تناول الأكل الصحي بإفراط، وللأسف حتى تناوله دون مراعاة الكميات يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك يجب الالتزام بالكميات المحددة، وإليكم بعض الأطعمة الصحية التي يجب عدم الإفراط في تناولها. 

البروكلي 

البروكلي من الأطعمة الفائقة المليئة بمضادات الأكسدة القوية المعروفة بتقليل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، ولكن عند تناوله بكميات كبيرة، قد يؤدي البروكلي إلى قصور الغدة الدرقية (انخفاض الغدة الدرقية)، لأنها تحتوي على مادة الثيوسيانات، والتي يمكن أن تجعل من الصعب على جسمك امتصاص اليود.

وإذا كانت لديك مشاكل الغدة الدرقية في الماضي، فتأكد من عدم تناول كميات كبيرة من البروكولي. 

الماء بالليمون

مشروب منخفض السعرات الحرارية والسكر، حيث يساعدك على البقاء رطبًا بنكهته الطازجة مع توفير بعض فيتامين C المعزز للمناعة ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في حماية خلاياك من التلف، ومع ذلك إذا كنت تشرب الكثير من ماء الليمون، فإن حامض الليمون يبقى على أسنانك ويمكن أن يتلف مينا الأسنان، ما يجعل أسنانك عرضة للتسوس. 

حليب اللوز 

تكمن المشكلة في بدائل حليب البقر، مثل اللوز والشوفان وفول الصويا وجوز الهند وحليب الأرز، في أنها غالبًا ما تتم معالجتها بشكل كبير وتحتوي على الكثير من السكريات المضافة، وعادة ما تحتوي هذه الألبان النباتية على القليل من النباتات الفعلية، وكوب من حليب اللوز المتوسط على سبيل المثال، يحتوي فقط على أربعة حبات من اللوز. 

زيت جوز الهند 

تكون دهون جوز الهند في حالة صلبة بدرجة حرارة الغرفة العادية، بسبب محتواها شبه الكلي من الدهون المشبعة، على عكس شعبية زيت جوز الهند بين عشاق الطعام، ولا يوجد بحث حقيقي يشير إلى أن زيت جوز الهند صحيا تماما، لذلك يمكن استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز، أو زيت الكانولا، أو بذور العنب، أو غيرها من الزيوت غير المشبعة كبديل صحي. 

سمك التونة 

التونة مصدر متعدد الاستخدامات وغير مكلف للبروتين والمغنيسيوم والزنك والحديد وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ومع ذلك إذا اخترت أن تتناول شرائح لحم التونة عدة مرات في الأسبوع، فمن المحتمل أنك تحصل على الكثير من الزئبق، وهو سم عصبي، والتسمم بالزئبق يمكن أن يؤدي إلى ضعف العضلات وتغييرات في الرؤية، ولتجنب أي خطر، يوصي أطباء التغذية بالتونة الخفيفة بدلاً من الباكور إذا كنت تأكل التونة بانتظام، كما يُنصح النساء الحوامل والأطفال باختيار الأسماك الأقل احتواءً على الزئبق والحد من تناولها أكثر من مرتين في الأسبوع.

الشاي الأخضر

يمكن لمعظم الناس شرب الشاي الأخضر دون قلق، فهو مليء بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد في درء السرطان والالتهابات وأمراض القلب، ومع ذلك فإن العفص الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يتداخل أيضًا مع امتصاص الحديد، لذلك إذا كان لديك مستويات منخفضة من الحديد، لابد أن يتجنب شرب الشاي الأخضر مع وجبات الطعام والاكتفاء بشربه بينها.


شاي أخضر


تونة 



بروكلي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022