leftlogo

احذر اللاتيه والمشروبات الغازية.. تسبب الالتهاب وترفع السكر في الدم

A A A
مشروبات غازية- مشروبات باردة (2)
مشروبات غازية

يعشق معظم الناس المشروبات والعصائر الباردة بشكل أساسي خاصة في فصل الصيف، بينما لا يمكن الاستغناء عن المشروبات الساخنة في الشتاء، والحقيقة أن المشكلة ليست في المشروبات بشكل عام، فبعضها يزيد من خطر الالتهاب في الجسم وإليكم في السطور التالية بعض هذه المشروبات. 
للأسف يمكن أن يؤدى ارتفاع مستوى الالتهاب إلى الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ومشاكل صحية أخرى إذا تم تجاهلها، في حين أن الالتهاب يمكن أن يسبب مشاكل لا تعد ولا تحصى، فبعض الأطعمة مثل اللحوم المحفوظة والأطعمة المقلية والحلويات السكرية وغيرها من الكربوهيدرات المكررة يمكن أن تؤدي إلى علامات أسوأ للالتهاب المزمن، وهناك بعض المشروبات يمكن أن تؤدى إلى نفس الحالة.


1- مشروب اللاتيه

للأسف الكثير من مشروبات القهوة مليئة بالسكر، لذلك إذا كنت تتناول كوبًا كبيرًا من هذه المشروبات كل يوم، فأنت تتناول كمية من السكر أكثر مما تعتقد، وقد يتسبب هذا في زيادة الالتهابات، ويمكنك تناول مشروب لاتيه مرة واحدة في الأسبوع، فالاعتدال لا يؤذيك، لكن تناول السكر المضاف باستمرار في المشروبات يمكن أن يفعل ذلك.


2- حليب الشوفان بالنكهات

عندما يصنع حليب الشوفان بالنكهات، يضاف إليه السكر بكميات كبيرة، وذلك قد يسبب الالتهابات، وحتى الخيارات الخالية من النكهات يمكن أن تحتوى على نحو 7 جرامات من السكر، وبالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من الجلوتين يمكن أن يجعل رد فعلهم أسوأ تجاه هذه المشروبات.


3- المشروبات المحلاة

يمكن للإفراط في تناول السكريات المضافة أن يساهم في حدوث التهاب مزمن، والعديد من المشروبات المحلاة بالسكر ليس لها أي قيمة غذائية تقريبًا، ما يعني أنها توفر لك السكر والسعرات الحرارية فقط، لذا حاول استبدالها بالماء. 


4- العصائر المعبأة

في حين أن العصائر يمكن أن تكون خيارًا رائعًا بعد التمرين، لكنها في الوقت نفسه غنية بالسكر المضاف والمواد الصناعية، والحديث هنا عن المعلبات، فلا ينبغي الخلط بين الفاكهة الطبيعية وعصير الفاكهة الطازج الذي يعتبر سكرًا طبيعيًا، فنحن نتحدث عن السكر المضاف وعند استهلاكه بمرور الوقت ، يمكن أن يساهم في حدوث الالتهابات، خاصة إذا كنت تشرب مشروبات أخرى محلاة بالسكر.


5- المشروبات الغازية

إذا لم يتسبب السكر الموجود في عصيرك في حدوث التهاب، فقد يؤدي السكر الموجود في الصودا إلى ذلك، ويمكن أن يحدث الالتهاب المزمن بمرور الوقت من شرب هذه المشروبات بانتظام، فالصودا هي المساهم الرئيسي في إضافة السكر للنظام الغذائي، ويمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي غني بالسكر المضاف إلى زيادة الالتهاب الذي يؤدي إلى المرض.
 عصائر معلبة 

لاتيه 

الصودا 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022