leftlogo

احذر تدهورها!.."الصحة" توكد: الحالة النفسية هي السبب وراء الإصابة بأمراض القولون العصبي

A A A
معدة
أسباب الإصابة بالقولون العصبي
يعاني البعض من الشعور بآلام التي تلازمهم طوال اليوم دون معرفة سبب حدوث ذلك، مما يسبب لهم العديد من المشكلات الصحية مثل التهابات القولون العصبي أو المرارة أو مشاكل المعدة، ولكن يتجاهل غالبية الناس بأن الأمراض النفسية والشعور بحزن وعصبية هي السبب الرئيسي وراء الشعور بالتعب الجسدي.

نشرت وزارة الصحة والسكان على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورًا توضح فيه بأن الأمراض النفسية والشعور بالحزن والاكتئاب هي السبب الرئيسي وراء الشعور بمشكلات جسدية مثل اضطرابات الجهاز الهضمي والقولون والمرارة.

وقالت وزارة الصحة والسكان بأن سوء الحالة النفسية يمكن أن تزيد إصابتك بأمراض الجهاز الهضمي وبخاصة أمراض المعدة العصبية والقولون العصبي وقرحة المعدة.

كما أشارت بوجود أعراض عقلية وجسدية يمكن أن تكون هي السبب الرئيسي في الإصابة بالضغوطات النفسية مثل الإرهاق والنسيان واضطرابات المعدة وزياد ضربات القلب عن الشكل المعتاد وتصلب الشرايين والقلق المستمر وصعوبة في اتخاذ القرارات ومشاكل المعدة.

وأوضحت بوجود أسباب كثيرة مسببة للضغط النفسي مثل التعرض لضائقة مادية والتي تدخل الشخص في حالة اكتئاب طوال هذه الفترة، أو تعرض الشخص لصدمة نفسية نتيجة وفاة أحد الوالدين، أو التعرض لضغط في حياتك الدراسية وبخاصة أثناء فترة الامتحانات.

ويمكنك متابعة صفحة وزارة الصحة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للتعرف أكثر عن الموضوع باستفاضة والحصول على معلومات تفيدك في حياتك اليومية.
تقرير وزارة الصحةتقرير وزارة الصحة والسكان عن الصحة النفسية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022