leftlogo

احذر تلك الأطعمة إذا كنت من مرضي القلب. منها القهوة

A A A
download
أطعمة ممنوعة لمرضي القلب

 يعتبر اختيار نظام غذائي صحي من أهم العوامل للحفاظ على الصحة حيث يؤدي اختيار نظام صحي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك عن طريق خفض مستوى الكوليسترول السيئ في الدم، وتنظيم مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى الوقاية من السمنة، وتعزيز صحة القلب.


أطعمة يجب على مرضي القلب الابتعادعنها:

الحبوب المكررة


لا تحتوي الحبوب المكررة على الألياف والفيتامينات والمعادن،منها الأرز، والمعكرونة كما لا تمد الجسم بقيمة غذائية كافية لكن تتحول إلى سكر يخزن في الجسم على شكل دهون، لهذاتعتبرالممنوع لمرضى القلب.

يفضل استبدالها هذه الأطعمة بالحبوب الكاملة مثل الأرز البني الشوفان، القمح الكامل.

الدهون غير الصحية
تعتبر الدهون غير الصحية من أشهر الأطعمة الممنوعة لمرضي القلب، حيث يساعد تقليل تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة في  تقليل نسبة الكوليسترول في الدم،  يؤدي ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم إلى تصلب الشرايين.
لتقليل كمية الدهون المشبعة في النظام الغذائي قم بإزالة الدهون من اللحوم واختيار اللحوم الخالية من الدهون.

التقليل من السكر والملح والكربوهيدرات المكررة


يؤدي تناول الكميات الكبيرة من الملح، والسكر، والكربوهيدرات المكررة إلى زيادة خطر الإصابة بنوبات قلبية وسكتة دماغية ،لذا يوصي بعدم الإفراط في تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح أو السكر والتركيز على تناول الأطعمة الصحية، منها.
الفواكهة، منتجات الالبان قليل الدسم، الخضراوات الصحية للقلب، الحبوب الكاملة، البروتينات الخالية من الدهون.

الزبدة


تعد الزبدة ضمن الأطعمة الممنوع لمرضى القلب، الزبدة تعد من الأطعمة بالغنية بالدهون المشبعة التي يمكن أن ترفع نسبة الكوليسترول الضار، وتزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب.
كما يوصي باستبدال الزبدة بزيت الزيتون أو الزيت النباتي الذي يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة.

القهوة التي تحتوي على مبيض


يفضل إضافة الحليب إلى القهوة والابتعاد عن القهوة التي تحتوي على المبيض لانة يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة والزيوت المهدرجة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022