leftlogo

احذر تناولها.. هذه الفئات ممنوعة من اللحوم تمامًا.. تسبب أمراض القلب وترفع الكوليسترول

A A A
لحوم
اللحوم
اللحوم من أكثر الأصناف التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، التي تمدنا بالطاقة وتساعدنا على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى طعمها المحبب للجميع سواء للصغار والكبار حيث يمكن إعدادها بأكثر من شكل ونوع لكي تناسب جميع الأذواق، ولكن على الرغم من فوائدها العديدة التي لا حصر لها، إلا أنها مضرة للكثير من الفئات التي يمكن أن تسبب لهم العديد من المشاكل الصحية، لذلك Food Today ستعرفك على هذه الفئات لمحاولة تجنب أثارها السلبية قدر الإمكان.

أصحاب أمراض الجهاز الهضمي

إذا كنت مما يعانون من مشاكل بالجهاز الهضمي، فالأفضل بالابتعاد عن تناول اللحوم بشكل عام حتى لا تسبب لك مشكلات صحية بالقولون والجهاز الهضمي، لذلك من الأفضل استشارة طبيب الخاص أولاً قبل تناولها لمعرفة إذا كانت حالتك تسمح أم لا.
أضرار تناول اللحوم 

أصحاب أمراض الجهاز البولي

يعاني أصحاب مرضى الجهاز البولي من صعوبة التخلص من البروتينات على عكس الأشخاص الطبيعيين مما يسبب لهم العديد من المشكلات مثل الانتفاخات والإمساك الذي يلازمهم لأيام ممتدة دون توقف، لذلك يُفضل استبدال اللحوم بالخضروات أو البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل الفول والعدس والتي تعطيك نفس القيمة الغذائية الموجودة في اللحوم.

مرضى القلب

- يحتاج مرضى القلب إلى البروتين بشكل يومي لكي تعطيهم الطاقة على مدار اليوم، ولكن الإكثار من تناول اللحوم قد يعرضهم للعديد من المشكلات الصحية مثل سرعة ضربات القلب أو الجلطات المفاجئة، لذلك حاول استشارة طبيبك المختص أولاً قبل تناولها.
- ضرورة الابتعاد عن تناول اللحوم الدهنية واستبدالهم باللحم البقري الخالي من الدهون.

أصحاب مرضى الكوليسترول

اللحوم من أكثر الأصناف التي ترفع معدل الكوليسترول في الدم بشكل كبير، لذلك حاول التقليل منها قدر الإمكان وتناولها على فترات زمنية متباعدة حفاظًا على صحتك.
أضرار اللحوم بالنسبة لمريض القلب 
أضرار تناول اللحوم 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022