leftlogo

احذر تناول القهوة «أم وش».. شاهد بالفيديو «بيحطوا عليها البيكرونات»

A A A
القهوة
قهوة

إذا ذهبت إلى مقهى وطلبت قهوة ورأيت أن فنجانك أو كوبك من القهوة له «وش» مرتفع وسميك للغاية ففرحت به ظنا أن القهوجي قد أكرمك، فهنئيا لك أنت وقعت في الخديعة.

 

خدعة القهوة بالبيكربونات


عبر حساب على تيك توك باسم «أبو مكة»، رجل إسكندراني متخصص في نشر فيديوهات للمشروبات وطريقة عملها ويتابعه أكثر من 190 ألف شخص، نشر مؤخرًا فيديو حظي بأكثر من 14 مليون مشاهدة، عن خدعة يتعرض لها الكثيرين حينما يكونون في مقهى أو كافية وتحضر لهم قهوتهم في ثواني وتكون بـ«وش» مرتفع.


وقال «أبو مكة»، إن هذه القهوة مضاف إليها البيكربونات لتحسينها ما يجعلها لا تستغرق ثواني معدودة فور أن تلمس النار لتطفو ويظهر وجهها وتُطهى بسرعة.


وأضاف أن الكثيرين من العاملين في مجال صنع القهوة يقومون بهذه الخدعة من أجل إنجاز وسرعة تسوية القهوة وحى يفرح الزبون بوجه القهوة المرتفع والسميك.

اختراعات القهوة

يبدو أن مشروب القهوة الكلاسيكي بدا يسحب البساط من تحت قديمه ولمحبيه، ورغم كونه المشروب الثاني الأكثر اسهتلاكا على وجه الأرض، فقد ظهرت تحديثات منه ترضي الملولين، فمؤخرا ظهرت القهوة بالنيتروجين والقهوة بالزبدة ورغم الخلاف الطبي حول تأثير هذه الإضافات عليها إلا أن لها معجبين في كل مكان حتى في مصر، وأصبحت هذه الأنواع تريند في الفترة الأخيرة.

تاريخ القهوة

في تصريحات سابقة للكاتبة سميرة عبد القادر، مؤلفة كتاب "الطبخ أصله مصري" قالت إن العالم كله يعرف القهوة المحمصة على أنها القهوة التركية حتى أن المصريين أيضا يسمونها كذلك عندما يطلبونها في المقاهي والكافيهات لكن الحقيقة أن تلك القهوة هي مصرية بامتياز.


وأضافت أن المصريين أول شعوب العالم الذين شربوا القهوة المحمصة وأول من صنع القهوة بهذه الطريقة والتي نقلها منا الأتراك، ومصر كانت أول الدول في العالم التي يوجد بها مقاهي من القرن السادس عشر وهذا بتأكيد مؤرخين أجانب.

@aboo_makka الرد على @saeedmaged ياجدعان القهوة الصح مش بالوش بالسوا على النار 🔥♥️#قهوة_أبومكه #أبن_خالتى #foryoupage #foryou #foryoupag #viral #fypシ ♬ الصوت الأصلي - 🔥☕قهوة أبو مكه ☕🔥
فيديو خدعة القهوة بالبيكربونات


قهوة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022