leftlogo

احذر طهي اللحوم الحمراء بعد الذبح مباشرة!.. تصيب بأمراض خطيرة

A A A
لحوم
طريقة تخزين وطهي اللحوم
عادات غذائية خاطئة يقع فيها الكثير من الأشخاص، ومنها طهي اللحوم بعد ذبحها مباشرة، ولضمان تناول اللحوم بشكل آمن ينصح خبراء التغذية بضرورة وجود وقت فاصل بين الذبح والطهي، ومن خلال السطور التالية يكشف هاني جبران استشاري التغذية والسمنة والنحافة والأمراض الباطنية، عبر منشور له على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك"، طرق طهي اللحوم بشكل صحي بعد الذبح لتجنب الأمراض.

احذر.. لا تتناولها بعد الذبح

ينصح هاني جبران، استشاري التغذية، بأنه يجب تجميد اللحوم الحمراء بعد الذبح لعدة ساعات أولا؛ لضمان القضاء على البكتيريا العالقة بها، وحتى لا تنتقل إلى الأشخاص بطهيها مباشرة بعد الذبح.

ما المدة التي يجب تناول اللحوم بعدها؟!


يشير جبران، إلى أن الحد الأدنى الذي ينصح به لطهي وتناول اللحوم بعد الذبح، يكون ما بين 6 إلى 8 ساعات من التجميد، ثم إخراجها وتركها لفترة قبل طهيها بأي من الطرق المعتادة السلق أو الشواء.

طريقة الطهي الجيدة للحوم

قال استشاري التغذية، إنه يجب ترك اللحوم الحمراء على النار لفترة مناسبة حتى تنضج بشكل كامل، ولا تتعجل تناولها قبل النضج تماما، للقضاء على أي أضرار بها أو دماء.
ويجب طهي اللحوم عن طريق السلق على درجة حرارة عالية حتى تنضج تماما، ومن ثم تقطعها بشكل كامل قبل تناولها، أما في حال شويها في الفرن فيفضل أن يكون ذلك على الفحم، لكن السلق أفضل في جميع الأحوال.

تخزين اللحوم

ينصح هاني جبران، بأنه يجب غسل اللحوم قبل تخزينها في الفريزر بالماء جيدا لتنظيفها من أي دماء أو ملوثات، ومن ثم تخزينها.

هل الشوربة جيدة؟!

قال جبران، إنه يجب التخلص من الشوربة بعد الغليان وإضافة مياه جيدة، مع وضع الملح والوابل والبهارات والبصل والليمون، وهذه هي التي يمكن تناولها، فتكون خالية من البكتيريا والملوثات.
تجدر الإشارة إلى أن تناول الكثير من للحوم الحمراء قد يسبب النقرس وأمراض الكوليسترول والدم.

طريقة تخزين اللحوم 


كيفية إعداد وطبخ اللحوم بعد الذبح


متى أتناول اللحوم بعد الذبح؟
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022