leftlogo

احصل على جسم رشيق في 5 خطوات.. تناول المياه وعرض نفسك للشمس

A A A
ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة
هل تعلم أن روتينك الصباحي يؤثر  على قياسات جسدك، بل يعتبر أحد العوامل المؤثرة بشدة على كتلة جسمك دون أن تعرف، فلو كنت تعاني من الوزن الزائد وتحلم بالجسم الرشيق، يجب أن تبدأ من روتينك اليومي الصباحي والذي يخلصك من الكيلوجرامات الزائدة ويفقدك كثيرا من الوزن بعدد من الطرق التي يمكنك اتباعها كل صباح وسوف تلاحظ الفرق، ومن خلال السطور التالية نكشف عن 5 خطوات بسيطة وسهلة تتبعها كل صباح للحصول على جسم رشيق ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة.

5 خطوات للحصول على جسم رشيق


1- تناول كوبين من المياه بمجرد الاستيقاظ
كشفت عدد من الدراسات أن تناول كوبين من المياه بمجرد الاستيقاظ يعمل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم، لمدة قد تستغرق ساعة كاملة، لاسيما وأن الماء يعمل على مضاعفة الحرق طوال اليوم بنسبة 30%، وبالتالي خسارة أكيدة في الوزن والحصول على جسم رشيق.

2- تناول إفطار مليء بالبروتين
تعتبر وجبة الإفطار من أهم وجبات اليوم وهي العنصر الرئيسي المؤثر في نشاطك وحيويتك وكتلة جسمك وطريقة تناولك الطعام بقية اليوم، وكذلك تدعم خسارة الوزن بتناولها، لذا يجب أن تحرص على إفطار غني بالبروتين، وهذا يدعم حرق الدهون ويعزز من شعورك بالشبع طوال اليوم، كما يزودك بالطاقة لممارسة التمارين الرياضية، ومن ثم خسارة أكيدة في الوزن، فيمكنك تناول: "الحليب، البيض، اللبن ومشتقاته، المكسرات، الشوفان، زبدة فول السوداني، التونة".

3- مارس الرياضة صباحا
بعد تناول الإفطار بساعة يجب ممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة، لتبدأ يومك بكل نشاط، وتعمل الرياضة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم عامة، فيمكنك ممارسة المشي أو الجري لمدة نصف ساعة أيضا.

4- الاستحمام بماء بارد
كشفت كثير من الدراسات أن الاستحمام بماء بارد يعمل على زيادة معدل الحرق في الجسم، وتوازن الهرمونات، كما يزيد من الطاقة بشكل فعال، ويمكنك البدء بالماء الفاتر ثم البارد شيئا فشيئا لمدة 4 دقائق تحت الماء البارد وسوف تحصل على نتائج رائعة، لاسيما أن له فوائد أخرى رائعة للجسم عامة.

5- التعرض للشمس صباحا
قد تتساءل ما علاقة الشمس بالوزن، وانا يجب أن تعلم أن الشمس تعمل على زيادة فيتامين c في جسمك، وتجعلك نشيطا أكثر وتعزز من حركتك، لاسيما وأنها تعمل على زيادة معدل الحرق بنسبة 20%، فيجب التعرض للشمس صباحا للحصول على كل تلك الفوائد.

ممارسة التمارين الرياضية

تناول إفطار غني بالبروتين

التعرض للشمس صباحا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022