leftlogo

احمي نفسك من السرطان وحافظ على عظامك.. تعرف على فوائد الطماطم للجسم

A A A
healthy-foodطعام صحي  - خضروات وفاكهة (2)
فوائد الطعام للشعر والأسنان
تصنف الطماطم على أنها فاكهة، وتحتوي الثمرة على الكثير من المغذيات الرائعة، وأصبحت تعامل معاملة الخضروات وتدخل في السلطات وأنواع الطبخ والأكلات المالحة، وهذا لا يقلل من قيمتها الغذائية ولا أهميتها وفائدتها للجسم، فهل تتخيل وتعتقد أن يكون طعامك بدون الطماطم؟!، نعم يعتبر أمرًا مستحيلا حقا، ورغم ذلك فتناول الطماطم النيئة لا يقتصر فقط على المذاق الرائع لكنها مفيدة لصحتك العامة، ومن خلال السطور التالية نكشف عن 5 أسباب تجعلك تتناول الطماطم النيئة باستمرار وتدرجها إلى الدايت الخاص بك بشكل يومي ـ وفقا لموقع Healthline، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد الطماطم النيئة لصحة الجسم:



مصدر جيد لمضادات الأكسدة

تحتوي الطماطم على فيتامين (أ) و(ج)، وتعمل هذه الفيتامينات وبيتا كاروتين الموجود بكثرة في الطماطم كمضادات للأكسدة لتحييد الجذور الحرة في الدم، وتكمن خطورتها خطيرة في أنها يمكن أن تسبب تلف الخلايا، وتجدر الإشارة إلى أنه كلما زاد احمرار الطماطم كلما زادت نسبة البيتا كاروتين بها، وعليك أيضا أن تعلم أن الطبخ يدمر فيتامين سي الموجود في الطماطم، لذلك إذا كنت ترغب في جني هذه الفوائد فعليك تناولها في شكلها الطازج.

تقي من السرطانات

تحتوي الطماطم على عنصر اللايكوبين بكثرة، وهو يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون، ويعد أحد مضادات الأكسدة، الذي يعمل بشكل فعال للحد تدريجياً من نمو الخلايا السرطانية، وتعتبر الطماطم أحد المصادر الغنية بهذه المادة المهمة لصحة الجسم.

صديقة القلب

تعمل الطماطم على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وضغط الدم، لاحتوائها على فيتامينات ب، والبوتاسيوم الموجود بكثرة بها، لاسيما أنها تعمل بشكل فعال على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ومشكلات القلب، التي تهدد الحياة؛ ولهذا يجب تضمين الطماطم في نظامك الغذائي اليومي.

تقلل أضرار التدخين

تقلل الطماطم من تضرر الجسم بسبب التدخين، لاحتوائها على حمض الكوماريك وحمض الكلوروجينيك، وهما يحميان الجسم من المواد المسرطنة، والتبغ الموجود في السجائر، وهو أحد أكثر المواد المسرطنة المعروفة على نطاق واسع.

مفيدة للشعر والعظام والأسنان

يحافظ فيتامين "أ" الموجود في الطماطم بصورة كبيرة على شعرك قويًا ومفعما بالحيوية والحياة، لاسيما أنها تصنع الكثير من العجائب لعينيك وبشرتك وعظامك، وأسنانك.

تعرف على فوائد الطماطم للجسم

الطماطم صديقة القلب

الطماطم تحمي من السرطانات 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022