leftlogo

اختار من بين 10 أنظمة غذائية الدايت المناسب لجسمك

A A A
دايت - صحة - رياضة - تحلية - طعام (5)
أفضل 10 أنواع دايت

يزعم العديد من الناس أنهم يشاهدون ما يأكلونه ويحاولون حتى تحسين عاداتهم الغذائية، وقمنا بتجميع قائمة من 10 من أكثر الأنظمة الغذائية شيوعًا - خطط فقدان الوزن والأنظمة الغذائية المبتذلة التي صمدت أمام اختبار الزمن وساعدت عددًا لا يحصى من الأشخاص على النجاح.

اختيار النظام الغذائي

عندما يتعلق الأمر بالأنظمة الغذائية المبتذلة، ليس من الصعب العثور على أنظمة غذائية مشهورة على الإنترنت، ما عليك سوى البحث عن كلمات "حمية" أو "حمية بدائية"، ونظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، عالي البروتين، لهذا السبب من المهم اختيار واحد يناسبك تمامًا.

يمكن لطبيب الرعاية الأولية الخاص بك مراجعة أي حالات صحية لديك والأدوية التي تتناولها، وتقديم إرشادات شخصية لنظام غذائي قد يناسبك، وسواء كنت ترغب في تجربة حمية كيتو أو باليو أو أتكينز أو ماكروبيوتيك، يمكن لطبيبك أن يساعدك في تحديد "الأفضل والأسوأ" لجسمك.

وتقترح Mayo Clinic النظر في احتياجاتك الشخصية قبل البدء في اتباع نظام غذائي جديد أو نظام غذائي شائع، والأهم من ذلك، قبل الانتقال إلى نظام غذائي بدعة، من الضروري معرفة أن فقدان الوزن السريع ليس مستدامًا، فالأنظمة الغذائية السريعة لفقدان الوزن ليست صحية، ومن المرجح أن يزيد الوزن عندما تبدأ في تناول الطعام بشكل طبيعي مرة أخرى.

أفضل 10 أنظمة غذائية 

- حمية ساوث بيتش

 

صممه طبيب القلب آرثر أجاتستون، في فلوريدا، والذي أراد حماية مرضاه من الحالات الطبية الخطيرة مثل أمراض القلب والسكري، ويعتبر نظام ساوث بيتش الغذائي أحد الأنظمة الغذائية الشائعة التي تؤكد على أهمية السيطرة على الجوع من خلال تناول الطعام.

حمية البحر الأبيض المتوسط

إذا كان عشاء السمك والخضار يبدو كوجبة مثالية لك، فربما وجدت أن نظامك الغذائي يتناسب مع حمية البحر الأبيض المتوسط، ويشمل هذا النظام الغذائي الصحي للقلب المواد الغذائية الأساسية للأشخاص في البلدان المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط ، مثل اليونان وإيطاليا.

- نظام المنطقة الغذائي

قد يتبادر إلى الذهن مشاهير مثل جينيفر أنيستون عندما تفكر في حمية المنطقة، وبشكل أساسي، إضافة البروتين لموازنة الكربوهيدرات في كل وجبة أو وجبة خفيفة، سيساعدك على إنقاص الوزن، وإعادة ضبط جسمك.

- حمية أتكينز

 

لم يعد نظامًا غذائيًا يتكون من كل ما يمكنك تناوله من اللحم المقدد والبيض المخفوق، ويعدNew Atkins Diet Revolution الذي تم إنشاؤه في عام 2002 - نسخة مبسطة من النظام الغذائي الأصلي، وهو نظام يوازن بين البروتينات الخالية من الدهون وأجزاء خاضعة للرقابة من الدهون والكربوهيدرات الصحية.

- حمية باليو

 

النظام الغذائي للعصر الحجري القديم - المعروف أكثر باسم حمية باليو أو "حمية رجال الكهوف" - يسمح فقط لتلك الأطعمة التي أكلها البشر عندما جابوا الكوكب لأول مرة، منذ نصف مليون سنة، وهي "الأسماك، واللحوم الخالية من الدهون، والفاكهة، الخضار غير النشوية، والمكسرات"

- النظام الغذائي الحجمي

 

إنقاص الوزن عن طريق تناول سعرات حرارية أقل مع الشعور بالشبع - هل يبدو ذلك مثل النظام الغذائي المثالي بالنسبة لك؟ ربما جربت  Volumetric، التي تقترح أن الأطعمة التي تحتوي على المزيد من الماء، مثل الفواكه والخضروات، هي أكثر صحة لأنها تحتوي على كثافة طاقة أقل من الأطعمة السكرية والدهنية.

- حمية الطعام النيء

يعتقد المدافعون عن حمية الطعام النيء، أن طهي الطعام، وبالتالي تكسير إنزيماته يدمر العديد من فوائده الغذائية، وحصر الطعام على المواد النيئة أو الأطعمة التي يتم طهيها أو تسخينها بما لا يزيد عن 118 درجة فهرنهايت، تتيح لك خطة النظام الغذائي هذه أن تأكل بقدر ما تريد، طالما أنها نيئة ونباتية.

- نظام Nutrisystem 

 

إذا كنت ترغب في نظام غذائي يتم فيه التفكير والتخطيط من أجلك، فقد يكون نظام Nutrisystem مناسبًا لك، ومع خطة النظام الغذائي المبتكرة هذه، تكون الوجبات معدة مسبقًا ومصممة لتقديم كمية معينة فقط من السعرات الحرارية يوميًا بناءً على عمرك وجنسك.

حمية الماكروبيوتيك

كان النظام الغذائي الماكروبيوتيك أحد أكثر الأنظمة الغذائية شعبية منذ سنوات، إنه يروج للأطعمة الكاملة على الأطعمة المصنعة، ويشجع على التأمل وإبطاء نمط حياتك جنبًا إلى جنب مع عادات الأكل الخاصة بك.

مراقبو الوزن 

على الرغم من تطور هذا النظام عبر السنوات، إلا أنه يعتمد بشكل أساسي على التوازن بين العناصر الغذائية في الطعام.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022