leftlogo

ادخلي العيد بجسم رياضي.. أفضل طريقة لإنقاص وزنك قبل انتهاء رمضان

A A A
طريقة عمل سلطة البطاطا
طرق لإنقاص الوزن قبل العيد

تبحث غالبية الناس عن أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد بسبب شهر رمضان المبارك الذي تناولوا فيه كميات كبيرة من الطعام، بالإضافة إلى الحلويات الرمضانية مرتفعة السعرات الحرارية والتي تزيد الوزن بشكل ملحوظ خلال فترة زمنية قصيرة، ولذلك نقدم عدة لك عدة نصائح وحيل يمكنك إتباعها خلال أيام رمضان المقبلة والتي ستجعلك تستقبلين العيد بجسد صحي ووزن أقل.

اكسري صيامك بالتمر والحليب

لابد أن تكسري صيامك بـ 3 تمرات مع كوب من الحليب، حتى تعوضين الطاقة التي فقدتها أثناء الصيام بالإضافة إلى شعورك بالشبع الذي سيمنحه لك وبالتالي لن تشعري بحاجتك لتناول كميات كبيرة من الطعام.

طبق السلطة شيء أساسي في وجبتك

- لا تتجاهلين طبق السلطة في وجبة إفطارك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية والحديد والذي سيعطيك الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.
- يحتوي طبق السلطة على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية، لذلك يمكنك تناول كميات مفتوحة منها دون قلق، ولكن راقبي كمية الطماطم التي تأكلينها بحيث لا تتعدى حبتان في اليوم الواحد لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح والتي من الممكن أن تحبس كمية كبيرة من الماء بداخل جسمك وبالتالي ستزدادين في الوزن.
سلطة 

امنعي المشروبات الرمضانية

استبدلي المشروبات الرمضانية بالعصائر الطبيعية والتي تحتوي على نسبة قليلة من السكريات والسعرات الحرارية أكثر من غيرها، ويعتبر عصير البرتقال والليمون هما الخيار الأمثل لك لأنهما لا يحتاجان لإضافة السكر إليهم وبالتالي يمكنك شرب كوبان منهم على مدار اليوم وليس على دفعة واحدة.


كتري من البروتين

البروتين من أكثر المكونات التي تعطيك الشعور الدائم لساعات عديدة لذلك حاولي الإكثار منه قدر المستطاع، ويمكنك إيجاد البروتين في اللحوم بجميع أشكالها وأنواعها مثل السمك واللحم والدجاج.

قللي من الأجبان على السحور

الجبن بأنواعها من أكثر الأصناف التي تزيد وزننا دون أن نشعر بذلك لاحتوئاها على نسبة عالية من الأملاح بالإضافة إلى الحليب الموجود فيها والذي يعطيك الشعور بالانتفاخ وعسر الهضم، لذلك راقبي الكمية التي تحصلين عليها يوميًا.
أجبان 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022