leftlogo

ازاي تختاري الزيت الصحي؟.. مناسب للقلي ومفيد للصحة

A A A
سيدة تطهو - طهي - زيت الزيتون - مطبخ (3)
زيوت الطهي
تتوفر العديد من أنواع زيوت الطهي في الأسواق، ويتميز كل منها بمذاق فريد ومختلف ونقطة احتراقه معينة.
أنواع زيوت الطهي
زيت الزيتون
يعرف زيت الزيتون بفوائده العديدة للجسم كما يعد من أفضل الخيارات الصحية في الطبخ ويتميز بنكهة مميزة، ويحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تعمل على تحسين نسبة الكوليسترول في الدم وله نقطة احتراق منخفضة، وبالتالي لا يعد مناسبا للطهي على درجة حرارة عالية.

زيت الكانولا


يتمتع زيت الكانولا بنكهة ضعيفة لهذا يعد خيار مثالي للطهي، كما يتمتع بنقطة احتراق عالية ويعد مناسب للقلي أو طهي الأطعمة على درجة حرارة عالية كما يعد مناسب للخبز، نظرا لنكهته المحايدة ولن يحدث أي تغيير في طعم المخبوزات والوصفات بوجه عام.

زيت جوز الهند


يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة ويصبح صلب في درجة حرارة الغرفة، ويعرف زيت جوز الهند بفوائده العديد في التجميل ويعتبر مكون أساسي في عديد من مستحضرات التجميل كما يمكن استخدامه في الطهي والخبز لإضافة نكهه مميزة للوصفات.

زيت عباد الشمس


زيت عباد الشمس من الزيوت المعروفة في الطهي ويتميز بنكهة خفيفة نقطة دخان عالية مما يجعله مناسب للقلي ويعد مصدر غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية، كما أن نكهته الخفيفة لا تتعارض مع الوصفات.

زيت الأفوكادو

من الزيوت الصحية المناسبة للقلي كما يعمل محتواه العالي من الدهون الأحادية غير المشبعة علي تعزيز صحة القلب وتعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من الأمراض المزمنة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022