leftlogo

ازاي تخفضي تكاليف شراء البقالة من السوبر ماركت.. 5 حيل هيخلوكي توفري

A A A
سوبر ماركت
شراء البضائع من السوبر ماركت
تقليل نفقات الشراء من السوبر ماركت أمر في غاية الأهمية والصعوبة في الوقت ذاته، ويفشل الكثير من الناس في هذا الأمر، وللمساعدة في حل هذه المشكلة، وتقليل الإنفاق على البقالة، إليك عدة نصائح فيما يلي..

1-ابعدي عن الشراء العشوائي

يساهم التخطيط في توفير المال، فإعداد قائمة البقالة التي تسعى لشرائها يجنبك عمليات الشراء العشوائية، ومن المرجح أن تستخدم ما تشتريه وما لديك بالفعل، ما يساعد على خفض التكاليف بشكل أكبر.

2-بلاش تشتري الفريش


اختيار الخضروات المجمدة أو المجففة طريقة رائعة لتوفير المال، ابحث عن خيارات أقل في السكريات المضافة والملح، وضع في اعتبارك استبدال فاكهة أو خضروات أكثر تكلفة بشيء أرخص، مثلا قم بتحويل الملفوف إلى سلطة، بدلاً من شراء السلطة الخضراء المختلطة، استخدم البصل بدلاً من الكراث في وصفة الحساء، أو جرب التوت المجمد بدلاً من العصير الطازج.

3-البحث عن العروض


البعض منا بارع بالفعل في استخدام القسائم والبحث في نشرات التخفيضات الأسبوعية، ولكن إذا لم تفعل ذلك حتى الآن فعليك البدء، خاصة وأن معظم محلات البقالة تقدم خصومات على كافة السلع، وعند دمجها مع القسام يمكنك توفير المال.

4- تعرف على الأسعار


لنفترض أنك تتناول الحبوب كل أسبوع، لذا قد يكون من المنطقي شراء الصندوق الأكبر، والذي سيكلف أكثر في ذلك الوقت ولكنه سيكون أرخص لكل رطل من الصندوق الأصغر.
يجب عليك التحقق من السعر، ما يسمح لك بمقارنة الأحجام والعلامات التجارية المختلفة بشكل أفضل.

5- تواريخ الصلاحية


بخلاف حليب الأطفال، الذي لا يحتوي على تاريخ صلاحية، عليك تناول الطعام قبل انتهاء تاريخ صلاحيته، أو بيعه أو تجميده، وبكل بساطة يمكن أن يساعد الانتباه إلى التاريخ في توفير المال.
في بعض الأحيان، يتعفن الطعام، لذا يجب التخلص منه بشكل فوري، إلا أن هذا لا يعني إلقاء الطعام بناء على تاريخ الصلاحية، فهي عادة ما تمثل معايير الجودة وليس السلامة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022