leftlogo

ازاي تستخدمي الزيت أكتر من مرة بدون أضرار صحية

A A A
أسعار الزيت
تصفية زيت الزيتون

على الرغم من وجود العديد من الخبراء والأطباء الذين يحذرون من استخدام الزيت أكثر مرة في القلي، لكن نستطيع أن نقول أن هناك حلولا بديلة تفيدنا في استخدام الزيت أكثر من مرة.

يستخدم الأجانب مصفاة خاصة بهم لتصفية الشوائب بعد كل مرة يستخدمون فيها الزيت، ولكن للأسف لم يستطع المصريون استخدام هذه المصفاة لغلاء سعرها، ولكن هناك حلولا بدائية تغنينا عن هذه المصفاة حتى لو كانت بنسبة صغيرة.

نصائح تصفية الزيت

نحتاج لعدة معدات مثل مصفاة ضيقة الفتحات، وعاء زجاجي، قطعة شاش أو قطعة قطنية، ويمكننا الحفاظ على الزيت لإعادة استخدامه مرة أخرى من خلال عدة خطوات:

عدم رفع الحرارة على الزيت بشكل مرتفع جدا، حتى لا تفوح منه رائحة كريهة ويتغير لونه، لأنه سوف يؤثر على رائحة الأكل بعد ذلك.

- الابتعاد عن استخدام أكلات معينة مثل الأسماك بأنواعها والباذنجان، والقرنبيط، فإن الزيت المتبقي من هذه الأكلات لا نستطيع استخدامه مرة أخرى في أوقات لاحقة ويجب التخلص منه فورًا.

- إذا كنت تنوين إعادة استخدام الزيت مرة أخرى، فيجب عليك عدم وضعه على العين الكبيرة في البوتجاز، واستخدام العين الصغيرة بديلاً عنها.

- الأهم من ذلك، يجب تغيير المصفاة بعد استخدام الزيت، ونقل الزيت لمصفاه أخرى نظيفة بديلاً عنها.

الحرص على استخدام نوع زيت ممتاز الجودة، حتى يتحمل استخدامه أكثر من مرة، لأن الزيوت الرخيصة رديئة الجودة لا تتحمل أي استخدام، حتى لو استخدمنا الطرق السابق ذكرها في هذا المقال، وإليك أشهر الطرق البديلة لتصفية الزيت بأمان.

طريقة تصفية الزيت بأمان

- ترك الزيت حتى يهدأ من الحرارة، وتكون درجة حرارته دافئة بحيث لا يكون ساخًا ولا باردًا جدًا.

- تصفية الشوائب الموجودة في الزيت، ثم نقوم بصب الزيت المتبقي في وعاء لتصيفته عن طريق المصفاة نفسها.

- ضعي المناديل الورقية المخصصة للطهي أو قطعة الشاش النظيفة، بحيث تغطي فتحة البرطمان الزجاجي بالكامل، ثم صبي عليها مقدار الزيت المصفى سابقًا بالتدريج، وستلاحظين بعد ذلك نقاء لون الزيت وعدم وجود أي شوائب تذكر به.

- نقوم بغلق البرطمان جيدًا وإعادة فتحه مرة أخرى عند الحاجة.

- سيكون الزيت جاهزا لاستخدامه كمرة أخرى في أي وقت .
زيت 2
 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022