leftlogo

ازاي تعرف تاريخ صلاحية الحبوب في خزانتك.. علامتك هتقولك ترميها امته!

A A A
حبوب 2
تاريخ صلاحية الحبوب

قد تتساءل في بعض الأحيان عن تاريخ صلاحية بعض المنتجات الموجودة في خزانتك، نظرًا لأن معظمنا يتجه لتخزين المنتجات تحسبًا لأي شئ، وإليك في السطور التالية صلاحية بعض المنتجات الموجودة في الرفوف ذات العمر الافتراضي الطويل  بحسب ما نقله موقع Eat This Not That، وعلى الرغم مما تقوله على الملصق، فهذه المنتجات يمكنها أن تكون في الخزينة لسنوات. 


شوفان 

يمكن أن يظل الشوفان العادي وسريع الطهي في الخزينة وهو مغلق لمدة من سنتين إلى 3 سنوات ويعتبر الشوفان من  الحبوب الاقتصادية متعددة الاستخدامات كما أنها مليئة بالألياف التي تخفض الكوليسترول. 


حبوب الشيا 

الحقيقة أن حبوب الشيا لا تحتوي فقط على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، ولكنها أيضًا مصدر قوي للألياف وهي نوع من أنواع الأوميغا 3، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وعند تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة، تظل لذيذة وآمنة للأكل لمدة تصل إلى عام.


صوص الصويا 

 إذا كان لديك زجاجة من صوص الصويا في ثلاجتك ولا تستخدمها كثيرًا، فسوف يسعدك أن تعرف أنها يمكن أن تدوم إلى الأبد تقريبًا إذا لم يتم فتحها، ويمكن أن تدوم الزجاجات المفتوحة والمبردة ما بين عامين وثلاثة أعوام.


صوص المسطردة 

يمكن أن تستمر المسطردة وهي مغلقة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، وبمجرد فتحها يكون لديك حوالي عام قبل أن تفسد. 


الصلصة المعلبة 

بالتأكيد ستجد الصلاحية مكتوبة على العلبة، ولكن يمكن أن تستمر عادة حوالي عامين إذا لم يتم فتحها. 


الفاكهة المجففة 

تستغرق الفاكهة المجففة حوالي من سنة إلى سنتين حتى تنتهي صلاحيتها، وإذا كنت تريد الحفاظ على مذاقها الأمثل لفترة أطول، ينصح بوضعها في الفريزر.


الأرز 

يتم الاحتفاظ بالأرز البسمتي أو الأرزالأبيض لسنوات طالما أنه في مكان مغلق بإحكام، ويجب أن يُخزن الأرز في وعاء محكم الغلق أو كيس تجميد للحفاظ على الحبوب طازجة، ولكن النوع الوحيد من الأرز الذي لا تنطبق عليه هذه القواعد هو الأرز البني الغني بالألياف، لأنه يحتوي على زيوت تتسبب في إتلافه بعد حوالي ستة أشهر.

شوفان 

حبوب الشيا 

فواكه مجففة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022