leftlogo

استبدل اللحم الأحمر بالدجاج.. أسرار حمية البحر الأبيض المتوسط

A A A
حساسية الطعام - الإصابة بالحساسية - الحساسية  - حساسية (4)
اسباب تجعلك تحب حمية البحر المتوسط

تناول الخضار والفاصوليا اللذيذة، والمكسرات أمر جيد، لكن التزم بحفنة في اليوم، وكذا يمكنك أكل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والنبيذ، ولكن بكميات معتدلة، بالإضافة إلى استخدم زيت الزيتون بدلًا من الزبدة، جرب الأسماك أو الدواجن بدلاً من اللحوم الحمراء، واستمتع بالفواكه الطازجة وتجنب الحلويات الفاخرة السكرية، هذه بكل سهولة حمية البحر الأبيض المتوسط.

الطعام الطازج


لن تحتاج إلى التجول في ممر الطعام المجمد أو الذهاب إلى مكان لبيع الوجبات السريعة، للحصول على حمية البحر الأبيض المتوسط، ينصب التركيز على الطعام الموسمي الذي يتم تحضيره بطرق بسيطة وشهية، اصنع سلطة لذيذة من السبانخ والخيار والطماطم، وأضف المكونات اليونانية الكلاسيكية مثل الزيتون الأسود وجبن الفيتا مع وصفة Quick Light Greek Salad، ويمكنك أيضًا تحضير مجموعة غنية بالألوان ومليئة بالخضروات من طماطم جازباتشو المشوية.

خبر الحبوب الكاملة

ابحث عن رغيف مصنوع من الحبوب الكاملة يحتوي على المزيد من البروتين والمعادن، وهو أكثر صحة بشكل عام من الدقيق الأبيض، جرّب خبز البيتا المصنوع من الحبوب الكاملة والمغموس بزيت الزيتون أو الحمص أو الطحينة.

لا تمنعي الدهون

أنت فقط بحاجة للبحث عن النوع الجيد، ستجده في المكسرات والزيتون وزيت الزيتون، هذه الدهون (وليس الدهون المشبعة والمتحولة المخبأة في الأطعمة المصنعة) تضيف نكهة وتساعد في مكافحة الأمراض من مرض السكري إلى السرطان.

أكلات يوناني وأسباني ومغربي

ابحث عن وصفات من إسبانيا وتركيا والمغرب ودول أخرى، اختر الأطعمة التي تلتزم بالأساسيات: تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم، مع الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وزيت الزيتون والحبوب الكاملة، وتتناسب هذه  الوصفة المغربية مع الحمص والبامية والبهارات مع ملف البحر الأبيض المتوسط الصحي.

إضافة التوابل

تضيف "أوراق الغار، والكزبرة، والكزبرة، وإكليل الجبل، والثوم، والفلفل، والقرفة" الكثير من النكهة التي تعوضك عن الملح، وبعضها له فوائد صحية أيضًا، وتحتوي الكزبرة وإكليل الجبل، على سبيل المثال، على مضادات الأكسدة والمغذيات التي تقاوم الأمراض.



 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022